آخر الأحداث والمستجدات 

إيقاف موظف بجماعة مكناس متلبسا بتسلم رشوة بقيمة 50 درهم

إيقاف موظف بجماعة مكناس متلبسا بتسلم رشوة بقيمة 50 درهم

بلغ عدد الموقوفين في إطار التبليغ عن الرشوة بواسطة الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة 43 موظفا وعونا عموميا.

وأفاد مصدر من النيابة العامة لـ”اليوم24″، أنه تم أول أمس الجمعة إيقاف دركي بالقنيطرة متلبسا بقبض 1500درهم.

وأوضح مصدر الموقع، أنه تم خلال اليوم نفسه،  إيقاف موظف بجماعة مكناس متلبسا بقبض مبلغ 50 درهم.

وقال عبد الرحمان اللمتوني، رئيس شعبة القضايا الجنائية برئاسة النيابة العامة، في حوار سابق مع “اليوم24″، إن الخط المباشر أطاح بموظفين بالأمن، والدرك، والجماعات المحلية، قطاع الصحة، وزارة التجهيز والنقل، مشيرا إلى أن الخط أطاح بشاب بالعرائش، بعد اتصال ضحية ابتزاز جنسي، تم تصويرها عارية وتهديدها بوضع الصور والفيديو في اليوتوب.

وأطلقت رئاسة النيابة العامة في الرباط، شهر ماي الماضي، الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة (0537718888)، كآلية لتلقي شكايات، وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة، ومختلف صور الفساد، وهو الخط، الذي أطاح بعد أربعة أشهر من العمل 43 حالة تم الحكم على أغلبها بالسجن النافذ، فيما تمت تبرئة حالتين.

في هذا الحوار مع “اليوم 24″، يبرز “عبد الرحمان اللمتوني”، رئيس شعبة القضايا الجنائية برئاسة النيابة العامة، أن الخط المباشر أطاح بموظفين بالأمن، والدرك، والجماعات المحلية، قطاع الصحة، وزارة التجهيز والنقل، مشيرا إلى أن الخط أطاح بشاب بالعرائش، بعد اتصال ضحية ابتزاز جنسي، تم تصويرها عارية وتهديدها بوضع الصور والفيديو في اليوتوب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : اليوم24
التاريخ : 2018-09-17 18:31:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك