آخر الأحداث والمستجدات 

ولاية أمن فاس تعلن عن حصيلة محاربتها للنقل السري الحضري

ولاية أمن فاس تعلن عن حصيلة محاربتها للنقل السري الحضري

أفادت ولاية أمن فاس بأن عناصر الأمن للقيادة العليا للهيئات الحضرية ودوائر الشرطة تمكنت، منذ بداية السنة الجارية إلى غاية 25 شتنبر الجاري، من تسجيل وتوقيف 1101 مخالف لقانون مدونة السير في مجال النقل السري الحضري، ووضع سياراتهم بالمحجز البلدي، وإحالة الأشخاص الموقوفين على النيابة العامة المختصة.

وأوضح البلاغ أن هذا النوع من المخالفات يعد من بين أسباب عرقلة السير والجولان بشوارع المدينة، وأيضا تصدر عنه حوادث سير جسمانية، لا سيما عندما يرفض السائق المخالف الامتثال لرجال الأمن الساهرين على تطبيق القانون في هذا المجال، كما هو الشأن لبعض المخالفين الذين يرتكبون حوادث سير جسمانية وأخرى بخسائر مادية تزامنا مع مرور دورية للشرطة أو أثناء المراقبة اليومية.

وأشارت ولاية أمن فاس أن هذه الظاهرة انتشرت في الآونة الأخيرة بمدخل باب ريافة، معتبرة ذلك يسيء إلى صورة المدينة، لا سيما أن جل السيارات المستعملة لنقل الركاب بطريقة مخالفة للقانون متهالكة؛ وهو ما يشكل خطرا على السائق والركاب وعلى سائقي المركبات الأخرى.

وبموازاة مع هذه التدخلات الأمنية، أوضح المصدر ذاته أن عناصر الأمن المكلفة بالسير والجولان تمكنت، في الفترة الممتدة من فاتح يناير إلى غاية 18 شتنبر 2018، من تسجيل 112 ألفا و147 مخالفة لمدونة السير بقيمة تزيد عن 25 مليون درهم.

وأسفرت هذه التدخلات الأمنية، التي أشارت ولاية أمن فاس على أنها تبقى مستمرة، عن حجز 9114 سيارة و3248 دراجة نارية في وضعية غير قانونية بالمحجز البلدي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-09-27 15:21:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك