آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة عدد من المواطنين من خدمات قافلة طبية في جراحة القلب بالرشيدية

استفادة عدد من المواطنين من خدمات قافلة طبية في جراحة القلب بالرشيدية

تتواصل بمدينة الرشيدية فعاليات قافلة طبية في جراحة القلب المفتوح تنظمها منذ أول أمس الأربعاء المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي متخصص برئاسة البروفيسور الدريسي بومزيرة، رئيس مصلحة جراحة القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

وتستهدف هذه القافلة، التي تقام بمستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز بالرشيدية التابع لمستشفى مولاي علي الشريف بالمدينة إلى غاية 30 شتنبر الجاري ، وتنظم بدعم من مجلس جهة درعة – تافيلالت وبشراكة مع المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، إجراء نحو 14 عملية كبرى لجراحة القلب المفتوح، إضافة إلى حوالي 20 عملية للقسطرة لفائدة مرضى ينحدرون من أسر معوزة.

وأوضح الكلت سيدي يوسف، عن المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة – تافيلالت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن برنامج هذه القافلة، التي تعتبر الثالثة من نوعها التي تنظم بمدينة الرشيدية، يتضمن أيضا تقديم مجموعة من الاستشارات الطبية للمرضى في تخصص أمراض القلب والشرايين.

وأضاف أن خدمات هذه القافلة التي يشرف عليها طاقم طبي وتمريضي يتكون من نحو 27 شخصا، يستفيد منها أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 60 سنة ينحدرون من مختلف أقاليم جهة درعة – تافيلالت.

من جهتها، قالت الدكتورة سميرة حجازي، مديرة مستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز، في تصريح مماثل، إنه تم اختيار هذه المؤسسة الاستشفائية لإجراء العمليات الجراحية في إطار قافلة القلب المفتوح ، بحكم توفره على قاعتين لإجراء العمليات الجراحية تتوفر على أحدث التجهيزات والمعدات الطبية.

وأضافت أنه تم إجراء استشارة قبلية مع أطباء اختصاصيين في أمراض القلب والشرايين تابعين للمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية ، أسفرت عن تسجيل الحالات المرضية التي سيخضع أصحابها لعمليات جراحية في إطار هذه القافلة الطبية.

ومع
ج/ ع ز/ج ب/

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-09-29 14:45:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك