آخر الأحداث والمستجدات 

شركة صيانة المساحات الخضراء تغادر مكناس ومستخدموها يحتجون داخل دورة المجلس

شركة صيانة المساحات الخضراء تغادر مكناس ومستخدموها يحتجون داخل دورة المجلس

كشفت مصادر لمكناس بريس أن الشركة التي فازت مؤخرا بصفقة صيانة وتهيئة المساحات الخضراء بمدينة مكناس، قررت توقيف الاشغال وتعليقها إلى وقت لاحق الأمر الذي دفع بعمال الشركة إلى اقتحام قاعة قصر المؤتمرات حيث يعقد مجلس جماعة مكناس أشغال دورة شهر أكتوبر،صبيحة يومه الخميس، للاحتجاج على الوضع الذي خلفه رحيل الشركة بهذه الطريقة وتشريد عشرات العمال.

وأدى احتجاج عمال شركة "TAMESSNA VERT" داخل دورة المجلس إلى ارباك أشغال هذه الدورة، حيث توقفت لعدة لحظات الأمر الذي دفع رئيس المجلس عبد الله بووانو إلى الصراخ في وجه مندوب العمال،وحلف بأغلظ إيمانه بأن طريقة احتجاجهم هذه، ستساهم في تعقيد المشكل، الذي لن يحل سوى بتطبيق القانون والتزام جميع الأطراف بتعهداتهم.

وأكد بووانو في معرض حديثه،أنه سيعمل على اتخاذ كافة الإجراءات،التي تحفظ مصلحة المجلس بهدف فرض تطبيق القانون على جميع الأطراف.

هذا وأكد مسؤول من شركة "TAMESSNA VERT" ، أن سلسلة الاحتجاجات والإضرابات التي نظمها مستخدموا الشركة بمكناس دفعتهم إلى الانسحاب من المدينة، خاصة أن الملف المطلبي للعمال يتضمن مطالب يصعب على الشركة تنفيذها نظرا لتكلفتها المادية التي لا تتناسب مع قيمة الصفقة، ومن بين هذه المطالب سنوات الأقدمية التي يطالب بها العمال، والمحددة في ست سنوات، مع العلم أن الشركة لم تباشر عملها سوى مطلع السنة الجارية.

وأكد نفس المسؤول أن الشركة مستعدة لتطبيق مختلف بنود وشروط دفتر تحملات الصفقة المتعلقة بانسحابها في حالة عدم التوصل إلى أي  اتفاق مع العمال.

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة صفقة صيانة وتهيئة المساحات الخضراء بمدينة مكناس، والتي رست على شركة "TAMESSNA VERT" ، تبلغ حوالي 500 مليون سنتيم، وهي نفس الصفقة التي كانت قيمتها تعادل 700 مليون درهم في المجلس السابق والتي فازت بها شركة "satev".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-04 18:34:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك