آخر الأحداث والمستجدات 

مناظرة بين الأغلبية والمعارضة بجماعة بوفكران تنتهي بدرس في الديمقراطية

مناظرة بين الأغلبية والمعارضة بجماعة بوفكران تنتهي بدرس في الديمقراطية

في بادرة فريدة من نوعها على الصعيد الوطني شهدت قاعة الاجتماعات بجماعة بوفكران، مساء أمس الأحد مناظرة مباشرة بين فريقي الأغلبية والمعارضة داخل المجلس بهدف طرح جميع المشاكل التي تسببت في تعطيل عجلة التنمية بتراب الجماعة.

المناظرة دعت إليها فعاليات من المجتمع المدني التي سبق ونظمت عدة لقاءات استمعت فيها لوجهة نظر كل فريق على حذى بهدف معرفة سبب القطيعة بينهما وغياب الانسجام داخل مكونات مجلس جماعة بوفكران، الأمر الذي تسبب في إلغاء العديد من الاتفاقيات والمشاريع التي من شأنها المساهمة في تنمية المدينة وتحقيق آمال وانتظارات ساكنتها .

المناظرة تميزت بجو من المكاشفة وعرض مختلف الإشكالات التي ساهمت في إحداث قطيعة بين مكونات المجلس، وتسببت في حالة "بلوكاج" داخله، حيث حرصت فعاليات المجتمع المدني المنظمة للقاء على تقسيم الوقت بالتساوي بين الفريقين لبسط وجهات نظرهم، الأمر الذي أفسح المجالات لمداخلات من الجانبين أجمعوا فيها على ضرورة تحكيم العقل وتجاوز الخلافات بهدف إخراج المجلس من الوضع الحالي وتحقيق التنمية المنشودة لساكنة الجماعة من خلال المساهمة في إخراج عدد من الاتفاقيات والمشاريع إلى أرض الوجود والعمل على انجاحها.

وخلصت المناظرة إلى عدة مقترحات تهدف إلى إصلاح ذات البين بين مكونات المجلس، حيث انتهى اللقاء بتبادل التحية والعناق بين كل من رئيس المجلس وعدد من أعضاء المعارضة، كما خلص اللقاء أيضا الى اقتراح حلول عملية تمثلت في خلق لجنة تحكيم مختلطة تضم ممثلين عن كل فريق وبعض فعاليات المجتمع المدني والسلطة المحلية، بهدف تتبع مشاريع المجلس وتوصياته والحفاظ على جسر الحوار والتواصل بين مختلف مكوناته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-22 01:33:06

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 22/10/2018 على 17h43
اقتراح حلول عملية تمثلت في خلق لجنة تحكيم مختلطة تضم ممثلين عن كل فريق وبعض فعاليات المجتمع المدني والسلطة المحلية، بهدف تتبع مشاريع المجلس وتوصياته والحفاظ على جسر الحوار والتواصل بين مختلف مكوناته. bravo pour cet esprit positif manifesté par tous, dans l’intérêt de cette commune et de ses habitants , nous l’espérons bien

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك