آخر الأحداث والمستجدات 

مدرسة المهندسين بمكناس ومجموعة PSA توقعان اتفاقية تعاون في مجال صناعة السيارات

مدرسة المهندسين بمكناس ومجموعة PSA توقعان اتفاقية تعاون في مجال صناعة السيارات

في سياق تعزيز الجهود الرامية إلى تحفيز الاستثمار وتشجيع المقاولات، وفي إطار انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو اقتصادي، استقبل رئيس جامعة مولاي إسماعيل السيد الحسن سهبي ومدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس السيد يوسف العمراوي، يوم الثلاثاء 27 نونبر 2018، وفدا عن مجموعة PSA يترأسه السيد Frederick MORIN ممثل المجموعة بالمغرب. وتوج اللقاء بالتوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس و مجموعة PSA.

تهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء أسس التعاون بين الطرفين، ووضع أرضية للعمل المشترك تقوم على التعاون وتبادل الخبرات بينهما في مجالات التكوين والبحث والتنمية والتكوين المستمر في أفق تسهيل اندماج الطلبة المهندسين في مجال تصنيع السيارات ودعمهم طوال مسيرتهم الجامعية من خلال استقبالهم بتداريب ميدانية والإشراف على مشاريعهم الصناعية بالمجموعة. كما اتفق الطرفان على تنظيم اجتماعات لمناقشة آفاق المساهمة في تصور ووضع مناهج مشتركة لتكوين المهندسين وأخرى للتكوين المستمر ولتطوير مهارات العاملين بالمجموعة، وعلى وضع وتنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات البحث والتطوير.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة PSA تعد واحدة من المجموعات الرائدة عالميا في مجال التنقل وتصنيع السيارات. تجمع المجموعة بين خمس علامات تجارية للسيارات - Peugeot و Citroën و DS و Opel وVauxhall - وتقدم مجموعة متنوعة من خدمات التنقل والحركة تحت العلامة التجارية Free2Move.

فيما يخص  المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس، فإن مشروعها التربوي يعتمد على نظام بيداغوجي حديث ومتطور، يراعي في ذات الوقت اكتساب ثقافة علمية وتقنية مواكبة للتطورات الدولية، والانفتاح على الوسط الصناعي والاقتصادي وتطوير القيادة المهنية، وأيضا الاستعداد للعمل داخل وسط ثقافي متعدد. تستغرق الدراسة بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس خمس سنوات (عشرة فصول)، على مرحلتين متتاليتين: السنتان التحضيريتان المدمجتان و سلك المهندس على مدار ثلاث سنوات. في نهاية المسار، يحرز الطالب الناجح على دبلوم مهندس الدولة للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في المسالك التالية : الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية والإنتاجية، الهندسة الإلكتروميكانيكية والنظم الصناعية، الهندسة الحرارية الصناعية والطاقات المتجددة، هندسة تصنيع المواد والطرائق، الهندسة المدنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : قسم التواصل بالجامعة
التاريخ : 2018-11-29 12:52:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك