آخر الأحداث والمستجدات 

الانارة العمومية ورداءة الطرق تثير استياء ساكنة مكناس

الانارة العمومية ورداءة الطرق تثير استياء ساكنة مكناس

تعيش شوارع مدينة مكناس مؤخرا، على وقع تردي خدمات الانارة العمومية وانتشار الحفر والمطبات العشوائية، وهي مشاكل أصبحت تقض مضجع المواطن المكناسي، بشكل يومي.

وعرفت اشكالية الانارة العمومية بمكناس مشاكل عديدة عصفت برئيس القسم المشرف عليها بجماعة مكناس، وكذا الغاء التفويض لنائب رئيس المجلس الملكف بهذا القطاع، ليصبح عبد الله بووانو رئيس المجلس المشرف المباشر على تدبير هذه الخدمة العمومية، وهو الامر الذي لم يغير شيئا على أرض الواقع، حيث لازالت العديد من الشوارع الرئيسية والاحياء التي تقع وسط المدينة تعاني من ضعف الانارة العمومية، هذا دون الحديث عن الاحياء الهامشية.
وكشفت مصادر لمكناس بريس انه رغم اجراء صفقة شراء مصابيح الانارة العمومية لتجديدها، الا أنها لم تكفي لتغطية العجز الحاصل في هذا القطاع، لتبقى العديد من أجزاء الشوارع الرئيسية للمدينة كشارع الجيش الملكي ومحمد السادس وعبد الكريم الخطابي والسعديين وفريد الانصاري غارقة في الظلام.
مشكل اخر يشكل هاجسا لدى ساكنة العاصمة الاسماعيلية، وخاصة مستعملي الطريق من السائقين ومهنيي سيارات الاجرة، هي الحفر والمطبات العشوائية ومخفضات السرعة التي تختلف طريقة تشييدها من شارع الى اخر، هذا بالاضافة الى كثرة الحفر الناتجة عن أشغال وكالة الماء والكهرباء وشركات الاتصالات ومخلفات إحداث إشارات المرور، التي جعلت من سياقة العربات والدراجات جحيما يوميا لساكنة المدينة.
مشكل اخر باتت تعاني منه المدينة مؤخرا، وهو اشكالية تدبير المساحات الخضراء والحدائق العمومية حيث وعلى ندرتها تحولت الى مناطق موحشة، وذلك بسبب الغاء صفقة تدبيرها من طرف شركة خاصة، عجزت عن الاستجابة لمطالب مستخدميها الذين نظموا اضرابات متتالية عجلت برحيلها عن المدينة، في انتظار الاعلان عن صفقة جديد لتدبير هذا المرفق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-01-05 19:41:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك