آخر الأحداث والمستجدات 

برلمانية تسائل وزير الصحة حول تعثر إنجاز مشروع مستشفى من الجيل الرابع بمكناس والوزير يتهرب

برلمانية تسائل وزير الصحة حول تعثر إنجاز مشروع مستشفى من الجيل الرابع بمكناس والوزير يتهرب

وجهت الأستاذة عبلة بوزكري، البرلمانية عن دائرة مكناس،سؤالا شفويا لوزير الصحة خلال اجتماع لمجلس النواب يوم الاثنين الماضي، يتعلق بتعثر إنجاز مستشفى من الجيل الرابع بمكناس.

واستعرضت البرلمانية، التي تمثل حزب الاستقلال، خلال طرحها للسؤال الإطار العام لبرنامج عمل وزارة الصحة فيما يخص المستشفيات المتعددة الاختصاصات أو ما يعرف بالجيل الرابع، قبل أن تتساءل عن الأسباب الكامنة وراء عدم انطلاق أشغال إنجاز مستشفى متعدد الاختصاصات بعمالة مكناس لدوره في تقريب تقديم الخدمات الصحية للساكنة المتضررة من النقص الحاد في المؤسسات الصحية بالإقليم وتحقيق الحكامة السوسيو اقتصادية .

وفي معرض جوابه، تهرب وزير الصحة من التطرق بشكل مفصل عن الأسباب التي حالت دون انطلاق أشغال أحداث المشروع، مكتفيا بالقول ان العقار متوفر، في انتظار إيجاد الشركاء لتمويله.
هذا وتطرقت ممثلة مكناس في البرلمان، في معرض تعقيبها عن جواب الوزير للاختلالات التي تعتري المنظومة الصحية بمدينة مكناس، من ضعف في الخدمات ونقص في الكوادر الطبية والمعدات واللوازم وهو ما ينعكس على المواطنين ومعاناتهم مع الاستشفاء، معتبرة أن إنشاء مستشفى متعدد الاختصاصات بمكناس سيسهم في التخفيف من معاناة المرضى بالإقليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-02-08 13:13:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك