آخر الأحداث والمستجدات 

المجلس الجهوي للسياحة لجهة فاس مكناس يعتزم تخصيص أزيد من 24 مليون درهم للتنشيط السياحي بالجهة

المجلس الجهوي للسياحة لجهة فاس مكناس يعتزم تخصيص أزيد من 24 مليون درهم للتنشيط السياحي بالجهة

أعد المجلس الجهوي للسياحة مخطط عمل بقيمة 485,24 مليون درهم بغرض تعزيز التنشيط السياحي بجهة فاس-مكناس خلال السنة 2019.

وسيخصص هذا الغلاف لإطلاق حملة للسياحة الداخلية (7 في المائة)، ودعم الأسابيع الثقافية وتظاهرات الطبخ (17 في المائة)، والأنشطة الثقافية والسياحية (5 في المائة)، والمهرجانات (24 في المائة)، والأنشطة الرياضية (4 في المائة)، وخلق فضاءات للمعلومة السياحية (2 في المائة)، وتطوير آليات الترويج (25 في المائة).

وقد قدم هذه المخطط الذي أحيل على المكتب الوطني المغربي للسياحة، من طرف الرئيس المنتدب للمجلس الجهوي للسياحة بفاس ياسر جوهر خلال لقاء نظم بمناسبة الدورة الأولى ل”أيام التأثير الإعلامي” التي عقدت مؤاخر بالعاصمة العلمية بمبادرة من المجلس المذكور.

وأشار السيد جوهر إلى أن المجلس الجهوي يتطلع لتوسيع العرض الفندقي بفاس وإحداث منطقة سياحية جذابة تعمل على استقبال فنادق فاخرة وفيلات وإقامات سياحية وفضاءات للتنشيط والترفيه.

وأضاف أن العمل جار من أجل تعزيز التنشيط ومواكبة مختلف البنيات عبر برمجة تكوينات بغرض مسايرة المعايير الدولية، وتنظيم أيام للتفكير بغية معالجة المشاكل التي يعاني منها القطاع.

يذكر أن ليالي المبيت بالوحدات السياحية المصنفة في مدينة فاس بلغت ، خلال سنة 2018 ، ما مجموعه مليون و96 ألف و721 ليلة مقابل 945 ألف و102 ليلة في السنة التي قبلها، أي بارتفاع نسبته 16 في المائة.

وساهم في تعزيز التدفق السياحي على العاصمة الروحية للمملكة الأسواق المصدرة ضمنها إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة وألمانيا والصين وإسبانيا وهولندا فضلا عن البلدان العربية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : https://istitmar.net
التاريخ : 2019-03-31 15:38:56

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك