آخر الأحداث والمستجدات 

الطلبة الممرضون يحتجون بمكناس ويتوعدون وزارة الصحة بالتصعيد

الطلبة الممرضون يحتجون بمكناس ويتوعدون وزارة الصحة بالتصعيد

على غرار مختلف المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة على الصعيد الوطني،يواصل الطلبة الممرضون بمكناس سلسة احتجاجاتهم ضد الحكومة والوزارة الوصية على القطاع، بسبب عزم هذه الاخيرة نهج سياسة التوظيف بالتعاقد في أفق سنة 2021 وكذا ارتفاع نسبة البطالة في صفوف خريجي هذه المعاهد.

واستنكر الطلبة في بيان لـهم،توصل مكناس بريس،بنسخة منه، سياسة التوظيف التي تنهجها الوزارة الوصية، مؤكدين أن برنامجهم الاحتجاجي سيعرف نوعا من التصعيد.

وحسب نفس البيان فسياسة التوظيف المعتمدة من قبل الحكومة، تسببت في تراكم أفواج من خريجي المعاهد الصحية المعطلين، حيث بلغ عددهم على المستوى الوطني أزيد من 5000 ممرض عاطل عن العمل رغم الخصاص المهول الذي تعرفه مختلف مستشفيات المملكة والمقدر ب 64000 ممرض وتقني بالاعتماد على على معايير منظمة الصحة العالمية. 

وكانت التنسيقية الوطنية لطلبة وخريجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، قد نظمت مسيرة وطنية يوم السبت الماضي بالعاصمة الرباط، عرفت رفع شعارات ولافتات منددة بالأوضاع الكارثية التي يعيشها القطاع، وكذا ارتفاع نسبة البطالة في صفوف خريجي المعاهد الصحية.

كما صدحت حناجر الطلبة الممرضين بشعارات منددة بتصريحات سابقة للوزيرة أكد فيها عزم وزارته العمل بنظام التوظيف بالتعاقد في أفق سنة 2021، وهي التصريحات التي كانت بمثابة النقطة التي أفاضت كأس الاحتقان وسط شغيلة القطاع الصحي. ويواصل الطلبة الممرضون احتجاجاتهم داخل مختلف المعاهد الوطنية ومراكز التداريب، وذلك بارتداء الملابس السوداء وحمل الشارات الحمراء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-04-02 20:22:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك