آخر الأحداث والمستجدات 

فاس تحتضن النسخة الأولى لمسيرة مرضى الالتهابات المعوية المزمنة

فاس تحتضن النسخة الأولى لمسيرة مرضى الالتهابات المعوية المزمنة

يعد النشاط البدني سلاحا ناجعا للحد يوميا من المخاطر التي تهدد صحتنا، وأثبتت الدراسات منذ أكثر من 20 سنة أن ممارسة الرياضة تُؤثر بشكل إيجابي على صحة الجسم بغضّ النظر عن العمر، أو الجنس، أو القدرة البدنية، بحيث يمكن النشاط البدني المنتظم من اطالة امد الحياة عبر الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والشرايين، السكري، السمنة، والأمراض التنفسية.

فيما اثبتت الدراسات أيضا ان الرياضة لها انعكاس إيجابي على صحة مرضى الالتهابات المعوية المزمنة التي لا تقتصر الإصابة بها على الأمعاء فقط، بل اجهزة أخرى في جسم المريض كجهاز العظام والمفاصل، الجلد، العيون …ثم تأثر بذلك على حياته وعلى قدراته الجسمية والنفسية.

وفي هذا الصدد، تنظم لجنة تواصل لجمعية توازن من اجل جهاز هضمي سليم «Association Equilibre»، بشراكة مع العداء» عبد الرحيم بورمضان «وجمعية اطباء الجهاز الهضمي للمنطقة الوسطى  «AGERC»وكلية الطب والصيدلة بفاس «FMPF» والمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس «CHU Hassan II»، النسخة الأولى لمسيرة مرضى الالتهابات المعوية المزمنة تحت شعار الرياضة من أجل الصحة" يوم الأحد 14 أبريل 2019 بالعاصمة العلمية للمملكة المغربية.

‎ يعد هذا الملتقى الرياضي بامتياز الأول من نوعه في المغرب، بحيث تتجلى أبرز أهدافه في التعريف بمرض الالتهاب المعوي المزمن وتقديم طرق الوقاية والعلاج منه من جهة، ومن جهة أخرى تشجيع ممارسة الرياضة لدى المصابين بمرض الالتهاب المعوي المزمن وجعلهم قادرين على التحكم في الازمات الحادة لأمراضهم وتحسين مستوى حياتهم، وعلى الاخص الاحتفاظ على مخزونهم العظمي والعضلي.

عيشوا معنا متعة الرياضة والتحقوا بنا يوم الأحد 14 ابريل 2019 في ملعب الخيل ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا Champs» «de course بإمكانكم المشاركة مشيا أو جريا، بمفردكم أو مصحوبين بأفراد عائلاتكم أو أصدقائكم، فالأهم عندنا هو ان تدعموا هذه المبادرة بصحبتنا. كل المشاركين الذين سيستكملون المسار المحدد لهم، سيحصلون على ميدالية بمنصة التتويج.

 

د. ندى لحمداني 
مسؤولة عن التواصل الصحفي
كلية الطب والصيدلة بفاس -المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس

د. ندى لحمداني 

مسؤولة عن التواصل الصحفيكلية الطب والصيدلة بفاس -المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-04-07 19:32:57

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك