آخر الأحداث والمستجدات 

باغي حقي من مقدرات وأملاك جماعة بمكناس

باغي حقي من مقدرات وأملاك جماعة بمكناس

نعم، أعلن للعموم وإلى القيمين عن شأن جماعة مكناس بأنني باغي حقي من أملاك الجماعة بمكناس (الملك العام). نعم الدستور المغربي واضح بكل شفافية و يكفل لي ذلك حين أقر أن أننا جميعا سواسية أمام القانون وأن الملك العام مشاع بيننا بالتساوي.

باغي حقي من مقدرات الملك العام الجماعي في المسبح حين تم تحويله إلى جمعية جديدة تسير برؤية المقاولة و الأسوأ من ذلك أنها لازالت تتلقى الدعم من صندوق التنمية البشرية.

باغي حقي من كل الفضاءات الجميلة التي تم تفويتها عن طريق شراكات و صفقات صادقت عليها الأغلبية على امتدادات العمل الجماعي بمكناس.

باغي حقي من أملاك الجماعة حين لم تستطع رئاسة مجلس الجماعة من إحضار كل عدول مكناس للمساهمة في كتابة (زمام التريكة الخاص بمقدرات الملك العمومي للجماعة) والإشهاد عليه جماعة وتحصينه من التفويت الهامشي.

باغي حقي من الملك العمومي حين تم التخلي عن اسم النادي المكناسي للسباحة بتطبيق قانون وضع اليد (قولبة) قانون"09/ 30" المتعلق بالتربية البدنية و الرياضة، والمطالبة بالاستقلال الذاتي (أحادية النشاط).

باغي حقي من المرافق العمومية بمكناس بلا انخراط ، ولا تدخلات، و لا مصالح نفعية، لأن المقدرات الجماعية والملك العام عندي حقي فيه أنا وأنت، باغي حقي بلا تمييز و لا استثناءات، ولا واجهة منخرطين كبار كخطة استباقية للدفاع عن خشونة بينة و إخراس الألسن المتكلمة.

اليوم أعلن (أنا) و(أنت) و(نحن) بأننا جميعا شركاء في الملك العام والاستفادة منه سواسية حق دستوري. ليس الأمر حقدا اجتماعيا، ولا اشتراكية لينينية قديمة، ولا مزايدات سياسية سيئة آتية بفوائد ربوية انتخابية، وإنما الأمر هو تحقيق عدل وكرامة لكل مواطني مدينة مكناس بالاستفادة من الملك العام، فمنطقة "السلاوية " وما جاورها باتجاه شارع الجيش الملكي أصبحت حصنا محصنا لنوعية معينة من طينة التميز الاجتماعي بمكناس، أصبحت تمثل أندية المهن و الحظوة و أصحاب المال القادرين على ترك الملك العمومي جانبا للمواطن البسيط.

باغي حقي من مقدرات جماعة مكناس في ما يهم الملك العام إن هي لم تستطع حمايته وإحصاءه و الاستفادة المثلى من عوائده الفيضية (الكبيرة) التي تدرها تلك الموافق والأندية.

باغي حقي بطرق شرعية في وطن يكفله الحق والقانون و العدل، في مدينة حتى الشارع العام تم احتلاله عنوة وألقي بالمواطن إلى قارعة الطريق. باغي حقي دون مزايدات سياسية، ولا مغالطات بوليميكية، ولا نسيان عن تردد المطالبة بالحق، و لا تقادم في المطلب، وبلا تفاوض غير شفاف. باغي حقي وممكن أن نفعل فصول الدستور في باب الديمقراطية التشاركية و يعقد مجلس جماعة مكناس دورة استثنائية حول نقطة عريضة فريدة (باغي حقي من الملك العام الجماعي بمكناس).

ممكن للمجتمع المدني تحريك دعاوي قضائية والمطالبة بافتحاص لكل المرافق التي تدبر وفق شراكات قديمة ومنعدمة. باغي حقي من مقدرات جماعة مكناس النائمة بأيد متعددة ومتنوعة. باغي حقي بمداومة الترافع المدني عن مفهوم الحق والاستفادة من الملك العام المشترك بالمدينة. باغي حقي من فريق النادي المكناسي من خلال النتائج الجيدة و تصويب وضعيته القانونية والإبقاء على اسم النادي وعلامته الحصرية عالية.

باغي حقي من "الكوديم" بالتدبير والتسيير المتميز والشفاف. باغي حقي من النادي المكناسي لأني كعاشق له أعتبر نفسي منخرطا فيه بقلبي وبكلمتي العادلة و الدفاع عنه وعن رموزه التاريخية.

باغي حقي من النادي المكناسي لأنه يتلقى الدعم من المال العام فهو ملك لنا بمكناس جميعا ولا تزايد علينا بالمنخرط الشرفي ولا ....

باغي حقي من مكتب الجماعة والتحرك نحو تصحيح وضعية مقدرات الجماعة (السائبة) والتي لا تستفيد منها الجماعة ولا المواطن على وجه التعميم.

باغي حقي من السلطة العمومية بمكناس لأنها الرمز الذي يحصن العلاقات السليمة بمكناس ويحمينا من التسيب، لأنها هي الحكم وبيدها الحل والعقد في توقيف مجموعة من الانزلاقات التراكمية والمدوية بمكناس بالتزايد والمفارقات العجيبة.

باغي حقي منكم أهل مكناس جميعا، يكفينا من الخلافات و الخصومات الجانبية (و شي وحدين قاضيين الغرض ) بالمدينة (حسي مسي)، باغي حقي فيكم ساكنة مكناس جميعا للوقوف مع صوت الحق بالقانون لحماية المال العام من الانقضاء بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-06-30 23:08:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك