آخر الأحداث والمستجدات 

درك عين الجمعة يحبط محاولة إغراق أسواق مكناس بلحوم فاسدة

درك عين الجمعة يحبط محاولة إغراق أسواق مكناس بلحوم فاسدة

حجزت الفرقة الترابية للدرك الملكي التابعة لسرية عين الجمعة حوالي 100 كيلوغراما من اللحوم الحمراء الفاسدة، كانت موجهة إلى الاستهلاك بمدينة مكناس.

العملية جاءت في سد قضائي لعناصر على مستوى الطريق المؤدية الى مدينة مكناس، بجماعة عين الجمعة حيث لفتت انتباه عناصر الدرك حمولة سيارة "ميرسديس 207"، ليتبين بعد تفتيشها ان بداخلها 100 كيلوغرام من اللحوم الحمراء، تفتقد لشروط السلامة الصحية، ولا تحمل طابع الطبيب البيطري. وعند استفسار سائق العربة، أفاد أنه جلبها من مدينة سيدي سليمان وتعود للجزار الذي كان برفقته وكانت في طريقها إلى مدينة مكناس، حيث كان يعتزم بيعها إلى الزبناء، من أجل الاستهلاك المنزلي.

وقد عمد الدركيون، بمقتضى حالة التلبس إلى حجز كمية اللحوم الفاسدة، واقتادوا سائق العربة والجزار إلى مقر الدرك الملكي بعين الجمعة وتم الإستماع إليهما من طرف عناصر الضابطة القضائية، بتعليمات نيابية في محضر قانوني، حول ظروف وملابسات حيازة لحوم فاسدة، تشكل تهديدا على صحة المستهلك وعلى أمنه الغذائي.

هذا، وبعد عملية الإتلاف القانونية لتلك اللحوم،أحالت الضابطة القضائية فور الانتهاء من إجراءات البحث القضائي، الجزار صاحب اللحوم الفاسدة المحصل عيها من الذبيحة السرية، على أنظار النيابة العامة في حالة اعتقال فيما أطلق سراح سائق السيارة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خالد المسعودي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-07-02 18:29:41

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك