آخر الأحداث والمستجدات 

مدير مهرجان فيكام يثير غضب مستشاري جماعة مكناس بسبب منحة 80 مليون لمهرجان الفيلم العربي

مدير مهرجان فيكام يثير غضب مستشاري جماعة مكناس بسبب منحة 80 مليون لمهرجان الفيلم العربي

أثار محمد بيوض المدير الفني لمهرجان سينما التحريك، غضب مستشاري مجلس جماعة مكناس، بسبب معاتبته لهم لتخصيصهم منحة 80 مليون سنتيم لمهرجان الفيلم العربي بدون أي معارضة أو انتقادات، في حين لقيت النقطة المتعلقة بمهرجانه معارضة شرسة من بعض المستشارين خلال أشغال الدورة المنعقدة يومه الخميس.

تصريح بيوض جاء في كلمة له تناولها خلال مناقشة المجلس للنقطة المتعلقة بمهرجان "فيكام" المدرجة في جدول أعمال دورته، أثارت غضب عدد من المستشارين، الذين اعتبروها إهانة وتدخلا صارخا في مقررات المجلس، الأمر الذي دفع بعبد الله بووانو الى التدخل من أجل احتواء الوضع، بالرد على بيوض قائلا "ان للمجلس الصلاحية لاعطاء هذا المهرجان مليار والاخر 80 وان يقرر ما يريد " مضيفا أن "المجلس سيد نفسه".

هذا وحاول بيوض تدارك زلة لسانه وقدم اعتذارا مكتوبا للمجلس بفتوة من رشيد الطالبي نائب الأول لعبد الله بووانو، تلاه هذا الاخير على مسامع أعضاء المجلس.

تجدر الاشارة الى أن مجلس جماعة مكناس خصص منحة مالية قدرها 80 مليون سنتيم لمهرجان الفيلم العربي الذي قام بتنظيمه شهر يونيو الماضي الأخوان الروخ (حسن و إدريس) بمساعدة لجنة تنظيمية ضمت في عضويتها بعض الفنانين، وتحت غطاء جمعية مكناس الزيتون الكبرى. كما صادق خلال هذا اليوم على رفع الدعم المخصص لمهرجان فيكام من 15 الى 45 مليون سنتيم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-07-25 20:55:29

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك