آخر الأحداث والمستجدات 

فيديو يتسبب من جديد في اعتقال خمسة قاصرين من حي كاميليا بمكناس

فيديو يتسبب من جديد في اعتقال خمسة قاصرين من حي كاميليا بمكناس

بعد واقعة اعتقال شخصين على خلفية الفيديو الذي صور على السكة الحديدية لحظة مرور القطار، واعتقال شبان أخرين من حي تواركة بسبب فيديو 'أرا لفانيد' ، تسبب فيديو أخر في اعتقال خمسة قاصرين من حي كاميليا،صبيحة أمس الخميس.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، صباح أمس الخميس، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم شخص راشد وأربعة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و17 سنة، وذلك بعدما تم ضبطهم متلبسين بتصوير شريط فيديو مفبرك يتضمن جرائم وهمية من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة كانت قد أوقفت المشتبه فيهم الأربعة بحي “كاميليا” بمدينة مكناس وهم في حالة تلبس بتصوير شريط فيديو مفبرك، يوثق لجريمة اختطاف وهمية والمطالبة بفدية مالية، مستعملين في ذلك كاميرا هاتف محمول وسيارة في ملكية والد أحد المشتبه فيهم، وذلك بغرض نشر المقاطع المصورة في مواقع التواصل الاجتماعي على أنها تتعلق بأفعال إجرامية حقيقية وواقعية.

 وقد تم، يضيف المصدر ذاته، وضع المشتبه فيه الراشد تحث تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم القاصرين تحت المراقبة، وذلك في إطار البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الدوافع الحقيقية وراء تصوير هذه التسجيلات المفبركة بغرض نشرها والتأثير في الشعور بأمن المواطنين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-08-02 18:03:21

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك