آخر الأحداث والمستجدات 

الائتلاف المدني من أجل الجبل ينظم ندوة بازرو حول موضوع الترافع عن قضايا الجبل

الائتلاف المدني من أجل الجبل  ينظم ندوة بازرو حول موضوع الترافع عن قضايا الجبل

نظم الائتلاف المدني من أجل الجبل ندوة تحضيرية، من أجل تعزيز دور منتخبي المناطق الجبلية في الترافع عن  قضايا الجبل وساكنته، يوم الأحد 28 يوليوز 2019 بالمركز الثقافي لأزرو، بمشاركة عدد  من المنتخبات والمنتخبين في الجماعات الجبلية، من جهة فاس مكناس وجهة بني ملال خنيفرة وجهة درعة تافيلالت.

الندوة عرفت مشاركة Civera Salvador Manuel عمدة مدينة lliria الاسبانية، Francesco Boya Alos رئيس جهة وادي أران ، ورئيس الجمعية الاسبانية للجماعات الترابية الجبلية، من أجل خلق فضاءات للحوار والتواصل بين مختلف المنتخبين والجماعات الترابية الجبلية من اجل الدفاع عن قضايا الجبل وساكنته.

.كما تمت مناقشة مقترح تأسيس إطار جمعوي لمنتخبي المناطق الجبلية بالمغرب لتفعيل الأدوار المؤسساتية للمنتخبين في تحقيق الإنصاف والعدالة المجالية للمناطق الجبلية، وإقناع متخذي القرار باعتماد الخيارات السياسية والاقتصادية الملائمة.

ومن المنتظر أن يعمل التحالف على تنظيم ندوات جهوية وإقليمية بكل من تاونات، تنغير وتازة خلال الأشهر القليلة القادمة. إضافة الى ذلك سيتم تعزيز علاقات التعاون بين الجماعات الاسبانية الحاضرة في هذه الندوة والجماعات الترابية الجبلية بالمغرب من خلال برنامج لتبادل الزيارات والتجارب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سكينة بنزين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-08-06 23:13:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك