آخر الأحداث والمستجدات 

لاراديم تعلن عن حزمة من الإجراءات لمواجهة الطلب المتزايد على الماء خلال يوم النحر

لاراديم تعلن عن حزمة من الإجراءات لمواجهة الطلب المتزايد على الماء خلال يوم النحر

أعلنت الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمكناس، عن حزمة من التدابير والإجراءات، استباقا لإشكالية الطلب المتزايد على الماء خلال يوم عيد الأضحى، خاصة خلال فترة النحر.

مسؤول من الوكالة كشف في تصريح لموقع مكناس بريس، أن الطاقة الاستيعابية لتخزين المياه لدى الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمكناس، انتقلت من 88 ألف متر مكعب خلال سنة 2013 الى 102 ألف متر مكعب خلال سنة 2018، الأمر الذي مكنها من معالجة إشكالية صبيب المياه المنخفض بعدد من أحياء جماعتي مكناس و ويسلان، خلال أوقات الذروة التي تتزامن مع الفترة الصباحية لعيد الأضحى المبارك.

وحسب نفس المصدر فقد ارتفع منسوب مخزون الوكالة من المياه الصالحة للشرب بفضل مشروع الخزان النصف جوفي، الذي جرى تدشينه صيف السنة الماضية بمنطقة الحاج قدور بتراب جماعة سيدي سليمان مول الكيفان،حيث تبلغ سعته 5000 متر مكعب، مجهز بأحدث المضخات والتجهيزات.

كما تتوفر الوكالة على خزانات مائية أخرى مهيئة لاستقبال المياه العذبة القادمة من سد إدريس الأول، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الماء خلال فصل الصيف، وكذا يوم عيد الأضحى المبارك.

من جهة أخرى اتخذت الوكالة مجموعة من الإجراءات الاحترازية خلال هذه المناسبة المباركة من قبيل :

- تجهيز الشبكة بأدوات المراقبة والتدبير عن بعد لاستباقية التدخلات.

- تجديد وتأهيل المقاطع المتهالكة بهدف الرفع من الصبيب والضغط في النقط الحساسة.

- تعبئة الموارد البشرية والمادية خلال فترة ارتفاع الحرارة والتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للماء الصائح للشرب لبرمجة واستباقية التدخلات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-08-10 10:04:00

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك