آخر الأحداث والمستجدات 

المحطة الطرقية لمكناس : الداخل اليها مفقود والخارج منها مولود

المحطة الطرقية لمكناس : الداخل اليها مفقود والخارج منها مولود

لا شيء يعلوا فوق لغة الفوضى ومظاهر العبث وعشوائية تنظيم الرحلات خلف الجدران المتهالكة لمحطة مكناس الطرقية، حيث تنطبق عليها مقولة "الداخل إليها مفقود والخارج منها مولود".

وللوقوف على حقيقة الأوضاع داخل محطة مكناس الطرقية، قمنا بزيارة ميدانية لها، مكنتنا من ملامسة المشاكل التي تتخبط فيها والتي كانت موضوع شكايات متعددة لمرتاديها من المسافرين المغلوبين على أمرهم، حيث وقفنا على مجموعة من الاختلالات داخل هذه المحطة التي تعتبر مرفقا تابع لجماعة مكناس، من تسيير الشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك.

أولى الاختلالات التي تشد انتباه مرتادي المحطة هي فوضى الأسعار، حيث عرفت ارتفاعا مهولا منذ مطلع الأسبوع الجاري، لتبلغ الضعف بالنسبة لبعض الرحلات التي تعرف إقبالا كبيرا، في غياب أي مراقبة من لدن الجهات الوصية، حيث تم فرض هذه الأسعار داخل شبابيك المحطة مما يطرح علامات استفهام كبيرة.

من جهة أخرى وجد العديد من المسافرين، أنفسهم تحت رحمة مجموعة من البلطجية الذين يقدمون أنفسهم على أنهم "كورتيا" يتلاعبون بمواعيد وأسعار الرحلات بطريقة عبثية، تعطي انطباعا لدى مرتادي المحطة أن لا سلطة فوق سلطة الفوضى داخل هذه الأخيرة، مما يدفع الكثير منهم للرضوخ للغة البلطجة دون التفكير في التبليغ عن مجموعة من الخروقات التي يواجهونها بمجرد أن تطأ أقدامهم أبواب المحطة.

من جهة أخرى والى جانب فوضى الأسعار والتنظيم، يعاني المسافرون من رداءة الخدمات داخل محطة مكناس، انطلاقا من المرافق الصحية المتعفنة، مرورا بالأماكن المخصصة لانتظار موعد رحلاتهم، و وصولات الى بعض المطاعم داخلها التي تفتقد الى أدنى شروط السلامة الصحية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2019-08-08 20:21:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك