آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية مكناس تحتضن لقاء حول مشروع تتبع الأطفال في حاجة للحماية

مديرية مكناس تحتضن لقاء حول مشروع تتبع الأطفال في حاجة للحماية

انعقد بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، اجتماع عمل بين فريق ضم خبراء من الاتحاد الأوربي برئاسة السيدة بيرناديت واكين Bernadette WAKIN خبيرة الأنظمة المعلوماتية بالاتحاد الأوربي، وممثلين عن وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية برئاسة السيد يوسف مازوز؛ رئيس مصلحة تطويــــــــــــــر الأنظمة المعلوماتية في الوزارة، من جهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة وفريق عمل عن المديرية الإقليمية لمكناس، برئاسة السيد عبد القادر حاديني؛ المدير الإقليمي، وذلك فـــــــــــــــــــــي إطار المرحلة الثانية من المشروع المتعلق بإعداد منظومة إقليمية مندمجة للمعلومات الخاصة بتتبع الأطفال في حاجة للحماية.

وخلال الاجتماع، تم تقديم عروض حول: الأنظمة المعلوماتية التي تعتمدها المديرية الإقليمية لمكناس؛ وبرنامج عمل خلية محاربة العنف بالوسط المدرسي ومجال التربية غير النظامية، وخاصة مبادرة "الفرصة الثانية" وما تفتحه من آفاق للتلاميذ الذين يعاد إدماجهم في التعليم. كما تم عرض المعطيات والأرقام المرتبطة بتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة وبرنامج العمل الخاص به.  ويشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع خصصت لتشخيص أنظمة المعلومات المتوفرة في مجال حماية الطفولة على المستوى المركزي.

 وجدير بالذكر، أن هذا المشروع يدخل في إطار تفعيل السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة للفترة 2015-2025، وتماشيا مع منشور السيد رئيس الحكومة عدد 2019/11 بتاريخ 26 يوليوز 2019 المتعلق بالتنزيل الترابي للسياسة المندمجة لحماية الطفولة 2015-2025.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخ : 2019-09-19 01:48:52

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك