آخر الأحداث والمستجدات 

المعهد الفرنسي في مكناس يتحول الى معهد أخضر يعتمد على الطاقة الشمسية

المعهد الفرنسي في مكناس يتحول الى معهد أخضر يعتمد على الطاقة الشمسية

تطبيقا لمخطط "السفارة الخضراء" الذي تبنته السفارة الفرنسية في المغرب سنة 2016، أطلق المعهد الفرنسي في مكناس "خطة عمل من أجل معهد أخضر"، يهدف  إلى توعية العاملين في المعهد الفرنسي في مكناس وضيوفه حول حماية البيئة من خلال اتباع الممارسات السليمة والقيام بإجراءات ملموسة.

وأطلق المعهد الفرنسي في مكناس سنة 2018 مشروعا كبيرا يتمثل في وضع مركز لإنتاج الطاقة الشمسية ذي استهلاك ذاتي ومكون من 100 لوح شمسي بقدرة 27كيلواطكريت قادرعلى تلبية الاحتياجات الطاقية للمعهد طيلة النهار.

وتسلم للمعهد الفرنسي المعدات في فاتح شتنبر 2019 ، وتم تركيب الألواح بين الثاني والسادس شتنبر من قبل "الشركة المغربية للطاقة المتجددة مورإنرجي" الرائدة في المجال .

وتمتد الألواح الشمسية على مساحة 164 متر مربع وتتمتع بقدرة إنتاج 27كيلواطكريت، حيث وضعت هذه الألواح على سطح مركز اللغات التابع للمعهد وتوجيهها نحو الجنوب بزاوية ميلان مثلى درجتها ثلاثون.

ويتوقع أن تنتج هذه الألواح، ما يلبي ستين في المئة من الاستهلاك السنوي الطاقي للمعهد أي أنها ستمكن من توفير مالي نسبته 20 في المئة من الفاتورة السنوية شاملة الضرائب، كما سيتم الحصول على عائد الاستثمار بعد 6.4 سنة وتقدر قيمة انخفاض انبعاث ثاني أكسيد الكربون التي ستنتج عن استعمال هذه الطاقة المتجددة  ب925 طن.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-09-20 14:13:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك