آخر الأحداث والمستجدات 

وكالات كراء السيارات بمكناس يقاطعون شراء السيارات الجديدة لهذا السبب

وكالات كراء السيارات بمكناس يقاطعون شراء السيارات الجديدة لهذا السبب

عبر أرباب وكالات كراء السيارات بمكناس عن امتعاضهم واستنكارهم للزيادات التي من المنتظر أن تفرضها شركات التأمين برفعها من الرسوم على المخاطر والمسؤولية المدنية.

وعلى غرار باقي نظرائهم على الصعيد الوطني، قررت الجمعية المهنية أهل مكناس لكراء السيارات الانخراط في مبادرة مقاطعة شراء السيارات الجديدة لعدم توفر تأمين يلبي تطلعات مهنيي القطاع.

وأكد عضو بالجمعية لمكناس بريس، على أن قرار شركات التأمين زيادة خمسين بالمائة من واجب التأمين على السيارات، يهدد التوازن المالي والاقتصادي للقطاع ويدفع بعدد من الوكالات إلى إغلاق أبوابها.

وشدد المتحدث، على كون شركات التأمين، قد أخلت بعهودها المتضمنة في الاتفاقيات الموقعة مع فيدرالية جمعيات وكالات كراء السيارات بالمغرب، (FALAM ) ، المنضوية تحت لوائها 19 جمعية وطنية، من ضمنها الجمعية المهنية أهل مكناس لوكالات كراء السيارات.

وقد اعتبر أرباب ومسيرو وكالات كراء السيارات بمكناس،  مضاعفة ثمن التأمين، بمثابة ابتزاز في حقهم، مما يؤثر بشكل كبير على القطاع، المشغل ليد عاملة مهمة بطريقة مباشرة وغير مباشرة، والمساهم بقسط وافر في الاقتصاد الوطني.

هذا وقد نبهت الفيدرالية في بيانها، إلى ما أسمته بالتواطؤ غير القانوني لشركات التأمين، في الرفع من قيمة عقود التأمين وفرض شروط لا تراعي مبادئ الدستور الحامية لمبدأ المنافسة الحرة والاستثمار التي ستكون لها انعكاسات سلبية على الاقتصاد والسياحة الوطنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-10-16 01:20:34

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك