آخر الأحداث والمستجدات 

تعثر أشغال إنجاز مدارين طرقيين بمكناس يتسبب في محنة للمارة والسائقين (صور)

تعثر أشغال إنجاز مدارين طرقيين بمكناس يتسبب في محنة للمارة والسائقين (صور)

تحولت أشغال تشييد ملتقى طرقي على مستوى شارع فريد الانصاري (الزيتون سابقا) بحي مرجان 2 بمكناس، الى ورش مفتوح تعدى الآجال القانونية والمقدرة في بضعة أسابيع، مما تسبب في محنة حقيقية لمستعملي الطريق والمارة على حد سواء.

مكناس بريس عاينت موقع الأشغال، المتعلقة بتشييد ملتقى طرقي قبالة المدرسة العليا للفنون والمهن، والملفت للانتباه خلال المعاينة الأولى غياب أي علامات للتشوير الطرقي، هذا بالإضافة الى انعدام الانارة ليلا، الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا على مستعملي الطريق، ومن خلال قراءة أولية كذلك للوحة التعريف بنوع الأشغال المنجزة والتي تم تركيبها بعد انطلاق الأشغال بعدة أسابيع، أن صاحب المشروع هي المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل، فيما تغيب عن اللوحة معلومات أخرى أكثر أهمية وهو مدة الأشغال وكلفتها وكذا مكاتب الدراسات المنوط بها تتبع مراقبتها.

وبالإضافة الى أشغال إنجاز ملتقى طرقي بالشارع المذكور قرب مدرسة المهندسين، يدخل في إطار نفس المشروع تشييد ملتقى طرقي قبالة كلية العلوم بحي الزيتون، وهو المشروع المتعثر كذلك ويعاني نفس التجاوزات التي سبق ذكرها، من غياب لعلامات التشوير وتأخر الإنجاز.

وكشف مصدر لمكناس بريس، أن مشروع تشييد المدارين الطرقيين، يدخل في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة مكناس وشركة العمران، ووزارة التجهيز والنقل، وذلك بهدف تقوية ودعم شروط السلامة بالمناطق التي تعرف حوادث سير متكررة، الا أن أشغال انجازهما أصبحت هي نفسها من مسببات حوادث السير ومصدر إزعاج وقلق لمستعملي الطريق، الأمر الذي دفع بمجلس جماعة مكناس الى توجيه مراسلات متعددة في هذا الصدد.

للإشارة هناك مشروع أخر مشابه تماما للمشروعين السابقين، ويتعلق الأمر بإنجاز مدار طرقي بمدخل حي الزيتون، الذي أنجزته جماعة مكناس، ولم تستغرق مدة الأشغال فيه سوى ثلاثة أسابيع فقط، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول تعثر وتأخر الأشغال بالمدارين السابق ذكرهما اللذان تشرف عليهما مديرية التجهيز والنقل وبمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-10-20 20:37:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك