آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة أزيد من 700 شخص بمكناس من خدمات حملة طبية احتضنتها مدرسة ابن عاشر

استفادة أزيد من 700 شخص بمكناس من خدمات حملة طبية احتضنتها مدرسة ابن عاشر

تم تنظيم  بمدرسة ابن عاشر الابتدائية  بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال حملة طبية تضامنية و متعددة الاختصاصات تحت إشراف" جمعية باب منصور للرعاية الصحية ومؤازرة المرضى وذوي الإحتياجات الخاصة" و بشراكة مع " جمعية أم فارما صيادلة المغرب فرع مكناس" و مجلس جماعة "المشور الستينية"،  و بتنسيق مع المديرية الإقليمية للصحة بمكناس ، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، بمكناس والمديرية الإقليمية للهلال الأحمر المغربي

وتم خلال هذه القافلة الطبية عدة فحوصات استفاد منها أزيد من( 750مستفيد ومستفيدة في الطب العام وطب الأطفال ، طب العيون، طب النساء، و الكشف عن الضغط الدموي و داء السكري، الكشف عن سرطان الثدي ، واستفاد المواطنات والمواطنون من ساكنة هذه المنطقة من وصفات الأدوية المجانية..
وكان مؤشر القائمين على هذه القافلة يروم إلى إذكاء روح التعاضد والتضامن، وإشاعة ثقافة العمل الجماعي، و الانكباب على الخدمات الطبية و العلاجية للفئات المعوزة ، و الكشف عن بعض الأمراض الصامتة كسرطان الثدي، والسكري، الضغط الدموي...
وقد سبق للجمعيتين أن نظمت قوافل طبية تضامنية متعددة الإختصاصات في عدد من مدن وقرى المملكة وبطاقم طبي يتكون من أزيد من( 25 فردا) يسهرون على تقديم مجموعة من الخدمات الطبية و العلاجية للرجال  و النساء و الأطفال وتقديم الأدوية المجانية. فتحية للفعل التضامني التشاركي الطبي والصيدلاني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-11-18 13:45:55

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك