آخر الأحداث والمستجدات 

استئنافية مكناس تقضي بحبس أربعيني خمس سنوات لتورطه في سرقة 13 تريبورتور

استئنافية مكناس تقضي بحبس أربعيني خمس سنوات لتورطه في سرقة 13 تريبورتور

طوت غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بمكناس، الخميس الماضي، صفحات الملف عدد 19/578، وأدانت المتهم (خ.ب) بخمس سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل جرائم تكوين عصابة إجرامية، وتعدد السرقات الموصوفة بالليل والتعدد، بعد استبعاد ظرفي استعمال مفاتيح مزورة والكسر، واستعمال ناقلة ذات محرك، وتزييف وثائق تصدرها الإدارات العمومية واستعمالها، وإخفاء أشياء متحصل عليها من جناية.

وشكل المتهم، الملقب بـ”بونيطا”، موضوع مذكرة بحث وطنية، من أجل تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة، استنادا إلى مسطرتين مرجعيتين قدم بموجبهما إلى العدالة ثلاثة أشخاص، صرحوا في محاضر قانونية أن المتهم (خ.ب) شاركهم في تنفيذ العديد من السرقات الموصوفة، استهدفت بالخصوص الدراجات النارية ثلاثية العجلات(تريبورتورات).

ظل”بونيطا”، من مواليد 1976، في حالة فرار لأزيد من 14 شهرا، بعدما تناهى إلى علمه أنه مبحوث عنه وأنه مطلوب للعدالة، قبل أن تتمكن عناصر الضابطة القضائية بمفوضية عين تاوجطات، بتنسيق وتعاون مع فرقة محاربة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، في 13 فبراير الأخير من إيقافه على متن سيارة من نوع(فياط أونو).

وأسفرت عملية التفتيش، الذي خضعت له سيارة الموقوف، عن العثور على 20 ألف عبوة من المادة اللاصقة(السليسيون)، و118 بطاقة ملكية نهائية غير معبأة خاصة بالدراجات النارية، ودراجة نارية من نوع(بوجو 103) مفككة الأجزاء، وهيكل دراجة نارية من النوع نفسه، ومجموعة من المفاتيح الميكانيكية، ومفكات براغي وملقاطين، ومنشار حديدي، فضلا عن مجموعة من أجزاء الدراجات النارية، ومبلغ مالي قدره 12 ألفا و234 درهما، وهاتف محمول.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الصباح
التاريخ : 2019-12-20 12:42:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك