آخر الأحداث والمستجدات 

في سابقة من نوعها جماعة مكناس تفوت مواقف الركن بشكل مباشر لحراس السيارات

في سابقة من نوعها جماعة مكناس تفوت مواقف الركن بشكل مباشر لحراس السيارات

في سابقة من نوعها على صعيد المملكة، شرعت جماعة مكناس، في تنزيل إحدى مقرراتها الرامية الى تفويت بعض مواقف السيارات المتواجدة بمركز المدينة بشكل مباشر الى حراس السيارات.

وترأس عبد الله بووانو، رئيس جماعة مكناس، في حفل رسمي، نظم بحر الأسبوع الجاري بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، مراسيم توزيع تراخيص الاستغلال المؤقت لأماكن ركن العربات المتواجد بتراب الجماعة، لفائدة 120 مستفيد جلهم حراس سيارات يزاولون المهنة منذ عدة سنوات، وينضوون تحت لواء جمعية مهنية.
وتهدف التراخيص الجديدة المسلمة لحراس السيارات بمدينة مكناس، حسب مصدر من المجلس، الى تنظيم القطاع الذي يعرف حالة من الفوضى والعشوائية، وذلك من خلال خلق مناصب شغل قارة لفائدة المهنيين بشكل مباشر دون تفويت هذا القطاع لأي شركة خاصة وذلك مراعاة للجانب الاجتماعي لهذه الفئة. من جهة أخرى تهدف هذه التراخيص الى تحقيق مداخيل إضافية لفائدة خزينة المجلس دون فرض زيادات على المواطنين، حيث تم في هذا الإطار اعتماد الأسعار التي حددها القرار الجبائي المتعلق بمواقف السيارات.
والى جانب تنظيم الجانب القانوني والمسطري لأماكن وقوف السيارات، تفرض التراخيص المسلمة في هذا الشأن على أصحابها ارتداء زي رسمي موحد يميز حراس السيارات المعتمدين، حيث تم في هذا الصدد توزيع بعض السترات على المستفيدين خلال نفس الحفل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-01-12 16:47:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك