آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الأولى لمهرجان القفطان الدولي

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الأولى لمهرجان القفطان الدولي

تنظم مؤسسة "سبيسيال ايفنت لندن" و"ميس اج بوتيك" تحت إشراف مديرة المهرجان وراعيته مصممة الأزياء وسفيرة القفطان المغربي بانجلترا وابنة مدينة مكناس وفاء مسعودي، مهرجان القفطان الدولي في دورته الأولى بمدينة مكناس.

وسيعرف هذا المهرجان مشاركة مصممين بكل من المملكة العربية السعودية، الجزائر، فلسطين، انجلترا، ومن بعض المدن المغربية، إضافة إلى مسؤولين وعارضات، وذلك يوم السبت 8 فبراير 2020 بقصر العراقي بمدينة مكناس.
كما سيتخلل الحدث فقرات فنية سيحييها فنانين مغاربة، ابرزهم الفنان سعيد الصنهاجي، رشيدة طلال، وفريد غنام، ومراد البوريقي، الموسيقار احمد الهبيشة، اوركسترا الانس، سعيدة المراكشية.
ويحظى القفطان المغربي اليوم، باهتمام كبير لدى مصممي الازياء العالمية وذلك نتيجة الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجالية المغربية بالخارج قصد التعريف بالمنتوج الوطني المعبر عن الهوية والاصالة، حيث يعتبر احد رموز الثقافة الشعبية المتشبعة باصالتها المغربية، وكلباس له عراقته عبر مر العصور، استطاع أن يخرج من جدوره الجغرافية إلى العالمية بفضل تنظيم عروض تروج للفقطان المغربي وتفنن كبار المصممين والمعلمين المغاربة في تقديم أجود التصاميم، ومن أجل الإسهام في التعريف بهذا التراث التقليدي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : العمق
التاريخ : 2020-01-28 12:51:01

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 Citoyennes,citoyens
في 31/01/2020 على 23h23
Grand merci pour cette rayonnante manifestation internationale qui met en valeur l'un des composants les plus prestigieux de notre capital immatériel, du fond du coeur plein succès à cet événement et félicitations aux organisateurs

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك