آخر الأحداث والمستجدات 

أحداث السبت الأسود تدفع أطر مستشفى محمد الخامس بمكناس الى الاحتجاج للمطالبة بتوفير الأمن

أحداث السبت الأسود تدفع أطر مستشفى محمد الخامس بمكناس الى الاحتجاج للمطالبة بتوفير الأمن

شهد مستشفى محمد الخامس بمدينة مكناس، صبيحة اليوم الاثنين، وقفة احجاجية، شارك فيها مختلف أطر المستشفى من أطباء وممرضين ومستخدمين، للاحتجاج على الأحداث الدموية التي شهدها قسم المستعجلات ليلة أول أمس السبت، والتي أدت الى إصابة حراس الأمن الخاص بطعنات أسلحة بيضاء من جانحين هاجموا المستشفى.

وحسب بيان للتنسيق النقابي الثلاثي، توصل الموقع بنسخة منه، فان الوضع الكارثي الذي بات يعيشه مستشفى محمد الخامس من انعدام السلامة و الأمن داخله خصوصا بمصلحة المستعجلات، "يحيلنا على عدة وقائع مشابهة شهدها المستشفى من قبل لكن الوضع لم يتغير بل ازدادت حدة الاعتداءات و تطورت للضرب و الجرح و حتى محاولة القتل" يضيف البيان.
ودعت النقابات الثلاث الممثلة للشغيلة الصحية، مسؤولي القطاع الى التدخل العاجل من أجل الحد من هذه الظاهرة و تحمل مسؤوليتهم تجاه نساء و رجال الصحة، مؤكدا على ضرورة مراجعة صفقة الأمن الخاص و تعزيز عددهم داخل مختلف المراكز الاستشفائية، مع توفير المساندة القانونية للضحايا.
هذا ورفع المحتجون خلال الوقفة التي نظمت صبيحة يومه الاثنين أمام قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، رفع لافتات وشعارات منددة بالنقص الحاد في الموارد البشرية داخل المستشفى وكذا غياب الأمن، منددين في الوقت ذاته بأحداث السبت الأسود، التي خلفت إصابة ثلاثة حراس أمن خاص بجروح بليغة وكسور، جراء تعرضهم للضرب بالسيوف من طرف مجموعة من الجانحين هاجموا قسم المستعجلات لتصفية حساباتهم مع غريم لهم ولج المستشفى لغرض الاستشفاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-02-04 12:38:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك