آخر الأحداث والمستجدات 

مالية جماعة مكناس مهددة بالإفلاس ومستشارون يدقون ناقوس الخطر وينبهون بووانو

مالية جماعة مكناس مهددة بالإفلاس ومستشارون يدقون ناقوس الخطر وينبهون بووانو

دق رئيس لجنة المالية بمجلس جماعة مكناس، ناقوس الخطر بخصوص مالية المجلس، حيث توقع إفلاس هذا الأخير خلال الخمس السنوات المقبلة.

تصريح محمد أشكود، رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية و البرمجة بمجلس جماعة مكناس، جاء في معرض مداخلته خلال أشغال دورة المجلس لشهر فبراير المنعقدة أمس الخميس، حيث اعتبر أن مداخيل الجماعة محدودة للغاية بسبب ضعف تحصيل الرسوم الجماعية، ولا ترقى لمداخيل مدن أخرى لها كثافة سكانية تقل بكثير عن مدينة مكناس.
وحول المرافق الجماعية التي لا ترقى مداخيلها لانتظارات المجلس، نجد على رأسها حسب مداخلة رئيس لجنة الميزانية، سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه، حيث بلغت خلال السنة المنصرمة ما يقارب 9 مليون درهم، فيما تتراوح مداخيل أسواق المدن الأخرى التي لها كثافة سكانية مشابهة لمدينة مكناس بين 30 و 50 مليون درهم.
رئيس المجلس، عبد الله بووانو، أقر في معرض تعقيبه على رئيس لجنة ميزانية الجماعة، بوجود اختلالات على مستوى تحصيل المداخيل، معبرا عن عجزه لمواجهة هذا الاشكال، الذي ربطه بأطراف خارجية كوزارة المالية، خاصة على مستوى الرسوم المحولة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-02-07 12:16:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك