آخر الأحداث والمستجدات 

في سابقة من نوعها : جماعة مكناس تطلق تطبيقا لفائدة مستشاريها لتفادي مصاريف الطبع والنسخ

في سابقة من نوعها : جماعة مكناس تطلق تطبيقا لفائدة مستشاريها لتفادي مصاريف الطبع والنسخ

أطلقت جماعة مكناس، يوم 6 فبراير 2020 في تجربة هي الأولى في المغرب، تطبيقا ذكيا على منصة اندرويد، يهدف إلى رقمنة وتحديث أشغال مجلس الجماعة، وذلك بتوفير جميع وثائق اللجان والدورات، وغيرها من الوثائق على اللوحات والهواتف الذكية.

وقد كانت دورة المجلس العادية لفبراير 2020 فرصة لاطلاق هذه التجربة الفريدة من نوعها، حيث انعقدت الدورة دون وثائق مطبوعة، وذلك بتجميع جميع الوثائق والتقارير والاستدعاءات في تطبيق ذكي، يمكن من تتبع جدول الأعمال وإظهار الوثائق المتعلقة به بشكل رقمي شفاف.
ويمكن التطبيق من تدبير لأعمال لجان المجلس، وكذا دوراته. كما يمكن مكتب المجلس من إدارة اجتماعاته بطريقة رقمية.
كما يمكن التطبيق أعضاء المجلس من الاطلاع على جميع مقررات المجلس المتخذة منذ بداية هذه الولاية الجماعية، أي من دورة أكتوبر 2015.
كما يوفر التطبيق لمستشاري جماعة مكناس جميع الوثائق الضرورة لعملهم، من قوانين تنظيمية وتقارير مختلف الهيئات المرتبطة بمهامهم.
وقد أطلقت جماعة مكناس هذا التطبيق حرصا منها على تقليل أثر أعمالها على البيئة، حيث يمكن التطبيق من توفير ما يفوق استعمال  نصف مليون ورقة. كما يهدف الى توفير جميع المعلومات والوثائق للمستشارين، قصد تسهيل أداء مهامهم، وذلك ضمن رؤية شاملة لتحديث وعصرنة مختلف نواحي عمل جماعة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : موقع الجماعة
التاريخ : 2020-02-08 15:33:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك