آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة الصيد الإيكولوجي تثمن الاستراتيجية الجديدة "غابات المغرب"

جامعة الصيد الإيكولوجي تثمن الاستراتيجية الجديدة

أكدت الجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي تثمينها الاستراتيجية الجديدة لقطاع المياه و الغابات التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك يوم الخميس 14فبراير 2020 بأكادير، و قالت الجامعة في بلاغ لها بأن الاستراتيجية التي عرضها وزير الفلاحة عزيز أخنوش من شأنها إخراج القطاع من الوضعية التي وصفتها بالمؤلمة.

دعت الجامعة و التي تعد أكبر تجمع لممارسي الصيد الإيكولوجي بالمغرب، دعت جميع الجمعيات التابعة لها إلى المزيد من التعبئة لإنجاح هاته الاستراتيجية بتنسيق مع مختلف الفاعلين.
و كان وزير الفلاحة عزيز أخنوش قد استعرض هاته الاستراتيجية أمام الملك و أن هذه الاستراتيجية الجديدة، التي تندرج على المدى المتوسط والبعيد للتنمية المستدامة، والتي تحظى باهتمام خاص من لدن جلالة الملك من منطلق أن تحدي النهوض بالثروة الغابوية الوطنية مسألة تهم كل الفئات وكل الأجيال، ترتكز على خمسة توجهات تتعلق بجعل الغابات مجالا للتنمية، وضمان التدبير المستدام للثروة الغابوية، واعتماد مقاربة تشاركية مع المستعملين، وتقوية القدرات الإنتاجية للغابات، وحماية التراث الطبيعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-02-17 15:56:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك