آخر الأحداث والمستجدات 

اتهامات لمجلس جماعة مكناس بالترخيص لمقهى 'شيشة' رغم تعرضات السكان

اتهامات لمجلس جماعة مكناس بالترخيص لمقهى 'شيشة' رغم تعرضات السكان

اتهمت ساكنة زنقة تازة بالمدينة الجديدة حمرية بمكناس، مجلس الجماعة ورئيسه عبد الله بووانو، بخرق مسطرة الترخيص للمقاهي، وذلك على خلفية تجاهله للتعرضات التي تقدموا بها ضد إنشاء مقهى تحومه الكثير من الشبهات، بسبب تصميمه الذي يشبه مقاهي الشيشة.

مصدر من السكان صرح للموقع، أنهم قاموا بتوجيه تعرضات الى السلطات المعنية بالمقاطعة رقم 10، كما هو معمول به في مسطرة منح التراخيص، حيث يتم نشر إعلان لبحث المنافع والأضرار، الا أنهم فوجئوا بافتتاح المقهى والترخيص له من طرف مجلس جماعة مكناس، رغم حصولهم على وعود شفوية بعدم فتحه.
وتتهم ساكنة زنقة تازة بحمرية، أن رئيس الجماعة أخلف وعده لهم، ورخص للمشروع بتفويض أمر توقيع الرخصة لنائبته السابعة المنتمية لحزب الأحرار، وهي بالمناسبة طبيبة، وذلك بعد تقديمه لمجموعة من الأدلة تفيد بكون المقهى سيقدم مدخن الشيشة لزبنائه وذلك بسبب تصميمه الهندسي، والذي يشبه عددا كبيرا من مقاهي الشيشة التي انتشرت بشكل كبير بوسط المدينة حمرية ومختلف الأحياء.
من جانبه نفى مجلس جماعة مكناس في منشور له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، الترخيص لمقهى يقدم مدخن الشيشة، حيث نشر مضمون الترخيص الذي يوجد فيه بند يمنع صاحبه من تقديم هذا المدخن للزبائن، كما نشر كذلك التزاما كتابيا لصاحب المقهى يتعهد فيه باحترام بنود الترخيص.
هذا وشهد محيط المقهى المثير للجدل، مناوشات بين الساكنة وصاحبه، انتهت بتحرير محضر في الموضوع داخل مقر الدائرة الأمنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-02-28 20:19:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك