آخر الأحداث والمستجدات 

انتخاب قيدوم الصحفيين بمكناس على رأس فرع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

انتخاب قيدوم الصحفيين بمكناس على رأس فرع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

انتخب مساء أمس الجمعة، الزميل الحاج هاشم الخياطي، رئيسا لفرع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بمدينة مكناس.

وتميز الجمع العام لتجديد الفرع الاقليمي للعصبة، بحضور وازن لعدد من النشطاء والفاعلين المحليين، غصت بهم قاعة الاجتماعات بالقصر البلدي،كما ترأسه رئيس العصبة الإعلامي عادل تشيكيطو الى جانب عضوا المكتب المركزي الدكتور رشيد بن عمر والدكتور محمد الكيحل، كما نظم الجمع العام تحت شعار "مجتمع قوي .....مجتمع محصن بكافة حقوقه".

وانطلق الاجتماع بكلمة ترحيبية للجنة التحضيرية تلاها الزميل الحاج هاشم الخياطي، عبر فيها عن امتنناه وشكره للحضور، مستعرضا في الوقت ذاته السياق العام لتجديد فرع العصبة.

من جانبه عبر رئيس العصبة المغربية لحقوق الانسان،عادل تشيكيطو في كلمة له بالمناسبة، عن سعادته بالتواجد في مدينة مكناس، معتبرا إياها بالمدينة المناضلة، مؤكدا في الوقت ذاته ان واقع النشاط الحقوقي شهد مؤخرا مجموعة من التراجعات والانتكاسات، بسبب بعض الممارسات اللاأخلاقية التي تصدر عن جمعيات دخيلة على المجال.

هذا وانتهى الجمع العام بانتخاب قيدوم الجسم الاعلامي بمكناس، الصحفي هاشم الخياطي، عن جريد العلم، بإجماع الحاضرين رئيسا لفرع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، كما أسندت له مهمة تشكيل باقي أعضاء مكتبه.

وفي تصريح له لمكناس بريس، كشف الحاج هاشم ان الرهان اليوم يقتضي من الجميع التفكير فيما هو متوقع من مشكلات حقوقية أو اجتماعية أو سياسية أو اقتصادية أو بيئية ،ووضع تصورات لحلها قدر المستطاع، مضيفا "معكم وبكم سوف نصلح ما يمكن إصلاحه ،لا نملك سلاحا سوى توكلنا السليم على الله تعالى ،ثم ثقتكم الكبيرة فينا ،ودعمكم المستمر لنا . نسأل الله أن أكون عند حسن ظن الجميع ،لخدمة المجتمع ،ولا يفوتني أن أدعو الجميع إلى لدعم ومؤازرة هذا الفرع الإقليمي ،وذلك لتحقيق طموحات كل الفئات المتطلعة إلى ما هو أفضل".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-02-29 17:05:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك