آخر الأحداث والمستجدات 

مواطنون يخرقون اجراءات الحجر الصحي بمكناس خلال اليوم الأول لتطبيق حالة الطوارئ

مواطنون يخرقون اجراءات الحجر الصحي بمكناس خلال اليوم الأول لتطبيق حالة الطوارئ

سجلت مدينة مكناس خلال اليوم الأول من تطبيق حالة الطوارئ الصحية، خرقا علانيا من طرف بعض المواطنين، المستهترين بإجراءات وتدابير الحجر الصحي بمجموعة من الأحياء.

واشتكى مجموعة من المواطنين في اتصال هاتفي بالموقع الحركة الدؤوبة التي تعرفها أحياؤهم رغم دخول قرار الحجر الصحي الاجباري حيز التطبيق، حيث لاحظوا تجمعات سكنية وأطفال يلعبون في الأزقة، غير مكترثين لهذا الاجراء الوقائي الاحترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، رغم أن مدينة مكناس تعد على رأس قائمة المدن المغربية التي سجلت أكبر عدد من حيث الإصابات المؤكدة بالفيروس، بمجموع 11 إصابة.

وعاين الموقع من خلال جولة ميدانية، أن هناك انخراط كبير لساكنة بعض الأحياء في تطبيق اجراءات الحجر الصحي، كحمرية والرياض وديور السلام وكاميليا ومرجان، فيما لازالت بعض الأحياء الشعبية كتواركة و وجه عروس وحي القصبة وأكدال وسيدي بابا، وسيدي بوزكري، والمنصور تعرف حركة شبه عادية خاصة بمحيط بعض “السويقات”.

من جهة أخرى نشرت جماعة مكناس على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، إلى جانب مجموعة من النشطاء والمدونين المحليين، صورا توثق لخرق قرار الحجر الصحي من طرف بعض المواطنين بمنطقة باب الجديد وبعض الأحياء الشعبية، حيث تظهر الصور تجمهرا ملفتا للانتباه بهذه المناطق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-03-21 23:36:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك