آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : خروقات بالجملة لحالة الطوارئ الصحية

مكناس : خروقات بالجملة لحالة الطوارئ الصحية

شهدت مدينة مكناس خلال الفترة الأخيرة، المرتبطة بنهاية شهر مارس، وبداية شهر أبريل الجاري، خروقات بالجملة لحالة الطوارئ الصحية.

وعاين الموقع، خلال جولة ميدانية قادته الى أنحاء متفرقة من المدينة، مجموعة من هذه الخروقات، تتمحور بشكل أساس على مستوى المراكز التجارية الكبرى والمتوسطة،التي شهدت اكتظاظا غير مسبوق بالنظر الى توافد الزبناء بشكل جماعي رغم أن الترخيص الاستثنائي يمنح حق التبضع لفرد واحد لكل أسرة، كما تتمركز هذه الخروقات على مستوى الوكالات البنكية و وكالات تحويل الأموال، التي شهدت بدورها إقبالا منقطع النظير.

كما تشهد مجموعة من الأسواق أو “السويقات” المنتشرة بمعظم أحياء المدينة حالة ازدحام شديدة، رغم إصدار السلطات قرار توقيف نشاطها خلال الساعة الواحدة ظهرا من كل يوم كحد أقصى.

ولازالت العديد من الأحياء الشعبية بمدينة مكناس، تسجل حالات متعددة لخرق اجراءات الحجر الصحي، أبطالها شباب مراهقين وبعض الشيوخ هذا بالإضافة الى مجموعة من الجانحين، كما لازالت الشوارع تعرف حركة سير دؤوبة خاصة خلال فترة الصباح.

تجدر الإشارة الى أن مدينة مكناس توجد على قائمة المدن المغربية التي سجلت أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا، وكذا عدد الوفيات، حيث سجلت لوحدها الى حدود الساعة سبع وفيات من أصل 44 وفاة مسجلة على الصعيد الوطني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-04-02 21:48:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك