آخر الأحداث والمستجدات 

جلالة الملك يعفي مكتري المحلات الحبسية من أداء واجبات الكراء طيلة فترة الحجر الصحي

جلالة الملك يعفي مكتري المحلات الحبسية من أداء واجبات الكراء طيلة فترة الحجر الصحي

قرر أمير المؤمنين، الناظر الأعلى للأوقاف، إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى ما عدا للموظفين، من أداء الواجبات الكرائية، وذلك طيلة مدة الحجر الصحي.

وفي ما يلي بلاغ أصدرته ،اليوم الأربعاء، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بهذا الخصوص ..

” في إطار العناية المولوية الموصولة التي يوليها أمير المؤمنين، الناظر الأعلى للأوقاف، صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله للفئات المتضررة من آثار جائحة الفيروس كورونا كوفيد -19، تفضل حفظه الله فقرر إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى ما عدا للموظفين، من أداء الواجبات الكرائية.

ويسري مفعول هذا القرار الملكي السامي طيلة مدة الحجر الصحي.

حفظ الله سيدنا الهمام بما حفظ به السبع المثاني والقرآن العظيم، وأبقاه منبعا للرأفة والرحمة، إنه سميع مجيب.”

تجدر الإشارة الى أن مجموعة من الجمعيات المهنية بمدينة مكناس، قامت مؤخرا بمراسلة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، من أجل إعفاء منخرطيها عن أداء واجبات كراء المحلات الحبسية، نظرا لتوقف نشاطهم بالكامل، بسبب اجراءات الحجر الصحي.

والتمست هذه الجمعيات، من وزير الأوقاف، إعفاء الشريحة المتضررة من إغلاق محلاتها التجارية تنفيذا للتعليمات والتوجيهات الرسمية المتخذة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا، من واجب كراء محلاتهم الحبسية خلال هذه الفترة الاستثنائية، وكذا إلغاء مسطرة مراجعة الأثمنة الكرائية والغبطة، وجميع المتابعات القضائية ذات صلة، وذلك للتخفيف من الاثار الاقتصادية والاجتماعية التي تعرضت لها هذه الفئة لتجاوز جائحة كورونا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-04-08 17:42:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك