آخر الأحداث والمستجدات 

الحاجب تهزم فيروس كورونا وتعود لوضع 0 حالة إصابة

الحاجب تهزم فيروس كورونا وتعود لوضع 0 حالة إصابة

تغلبت مدينة الحاجب، صبيحة اليوم السبت، أول أيام شهر رمضان المبارك، على فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل تعافي أول مصابة بالفيروس، ومحاصرة دائرة انتشاره.

وفي تصريح للموقع، أكد الدكتور أوكوهو حسن، مندوب الصحة بالحاجب، أن حالة الإصابة الأولى التي سجلتها المدينة تتعلق بفتاة عشرينية، تلقت خلال فترة معالجتها بالجناح الخاص بمرضى كوفيد19 بمستشفى مولاي الحسن الإقليمي، رعاية طبية خاصة، ترتكز على المتابعة الدقيقة لتطور حالتها، حيث خضعت لمجموعة من التحاليل الطبية والمخبرية، توجت بتماثل المصابة للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد صبيحة هذا اليوم، وبالتالي العودة الى وضعية 0 حالة إصابة على صعيد الإقليم.
وحسب نفس المتحدث، فقد أجرت لجنة اليقظة الطبية، أزيد من 20 تحليل مخبري لمخالطي الفتاة المصابة على مستوى إقليم الحاجب، حيث جاءت نتائجهم سلبية.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة الحاجب سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجدة، يوم الأحد 12 أبريل الجاري، مما دفع بلجنة اليقظة الإقليمية إلى التكثيف من جهودها لمحاصرة انتشار الفيروس، والعمل على التنزيل الحرفي لإجراءات حالات الطوارئ، خاصة الشق المتعلق بالحد من تنقلات المواطنين، الأمر الذي توج بالحفاظ على خلو الإقليم من أية إصابة محتملة بالفيروس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-04-26 01:05:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك