آخر الأحداث والمستجدات 

تنسيقية تقنيي وزارة الصحة بمكناس تطالب وزارة الصحة بتوفير وسائل الوقاية والاستجابة لملفهم المطلبي

تنسيقية تقنيي وزارة الصحة بمكناس تطالب وزارة الصحة بتوفير وسائل الوقاية والاستجابة لملفهم المطلبي

أصدرت تنسيقية تقنيي وزارة الصحة بعمالة مكناس، بيانا، تطالب فيه الوزارة الوصية، بتوفير وسائل الوقاية والحماية الضرورية لعملهم، والإستجابة لملفهم المطلبي.

كالأتي نص البيان، كما توصل به موقع مكناس بريس :

نظرا للوضع الصحي الاستثنائي الذي يعيشه وطننا العزيز بسبب جائحة كورونا المستجد COVID19، تنسيقية تقنيي وزارة الصحة تحيي و تشيد بجهود الأطر التقنية التي برهنت كل حسب موقعه و بشكل ملحوظ عن تضحيتها اللا مشروطة و تفانيها في تأدية مهامها خدمة للوطن بكل التزام و نكران للذات في إطار المساهمة الإيجابية و الواعية منها كأطر قنية منتمية لقطاع الصحة.

كما ننوه بمجهودات كل الأطر التقنية بمن فيهم: تقنيي النقل والإسعاف الذين هم في الخطوط الأولى في مواجهة الفيروس، كما أن هناك بعد الأطر التقنية يشتغلون ليل نهار في خلايا اليقظة المتعلقة برصد وباء الكوفيد التي تم انجازها على مستوى الجهات والأقاليم. ولا ننسى بقية الأطر التقنية التي تعمل في إطار التناوب من اجل استمرار الخدمات الإدارية والمالية العاملين بالمستشفيات والمراكز الاستشفائية والذين هم ايضا بعيدون عن عائلاتهم وذويهم .... فهؤلاء يجدون أنفسهم جنودا في الصف الأمامي لمواجهة الجائحة خدمة لوطننا العزيز وتكريساً للدور المهم والفعال للإطار التقني داخل قطاع الصحة.

لكن وكما لا يخفى على الجميع فإن الأطر التقنية تعيش إكراهات كثيرة أثناء أداء مهامها خلال هده المرحلة الصعبة، حيث عبر مجموعة من الأطر التقنية عن تذمرهم من الوضع القائم بسب:

 - ندرة وسائل الوقاية الفردية وتفعيل التكوين حول كيفية استعمالها.

 - ظروف العمل المتردية والمزرية في غياب تام لإستراتيجية واضحة لمواجهة الوضع الحالي، تعطي انطباع سلبي فيما يخص حرص الوزارة الوصية على صحة أطرها عامة و الأطر التقنية خاصة، خصوصا بعد إصابة بعض الأطر التقنية بهذا الوباء.

كما نجدد دعوتنا للوزارة الوصية رغم استمرارها نهج سياسة الآذان الصماء واعتماد مقاربة التمييز والتهميش في حق الأطر التنقية بضرورة فتح حوار جاد و مسؤول معنا، والاستجابة الفورية للمطالب العاجلة المتمثلة في:

- الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية خطر واحد تعويض واحد.

- إحداث نظام أساسي خاص بهيئة تقنيي قطاع الصحة.

- حذف الشفوي و رفع الكوطا في امتحانات الكفاءة المهنية و فتح مباريات مهنية للترقية في الإطار بناءا على الشهادات.

وفي الأخير فإن تنسيقية تقنيي وزارة الصحة تشكر كل الأطر التقنية المجابهة ضد فيروس كورونا إسوة بجميع الأطر التابعة لقطاع الصحة، و تدعو كل الأطر التقنية لرص الصفوف والتأهب لمواصلة إنجاح جميع المحطات النضالية المستقبلية للمضي قدما نحو تحقيق مطالبنا المشروعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-04-26 20:51:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك