آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح ثالث مختبر للكشف عن فيروس كوفيد19 بالجهة والثاني بمكناس (صور)

افتتاح ثالث مختبر للكشف عن فيروس كوفيد19 بالجهة والثاني بمكناس (صور)

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، عن شروع المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بمكناس في إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس “كوفيد 19”.

وحسب نفس المصدر فالمختبر يتوفر على تجهيزات من الجيل الحديث، للكشف عن الفيروس عبر تقنية تفاعل البوليميراز المتسلسل “PCR”، الأمر الذي سيساهم في الرفع من وتيرة التحاليل على مستوى جهة فاس مكناس.

وفي تصريح لـ”برلمان.كوم”، أكد مندوب الصحة بمكناس، الدكتور خالد سنيتر، أن المختبر مكسب لمدينة مكناس وهو الثالث من نوعه على صعيد الجهة، فالى جانب مختبر المستشفى الجامعي بفاس، ومختبر المستشفى العسكري مولاي اسماعيل بمكناس، يأتي مختبر مستشفى محمد الخامس بمكناس، لتعزيز شبكة المختبرات الوطنية، والذي سيساهم بشكل كبير في تشخيص وتتبع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وحسب نفس المتحدث، فمن المنتظر أن يجري المختبر الجديد، مجموعة من التحاليل الطبية للأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس، وكذا للشكف عن حالات الشفاء، حيث يترواح عدد هذه التحاليل بين 60 و90 تحليل مخبري، يشرف على عليه طاقم طبي متخصص، من الأطر الصحية المتواجدة بالعاصمة الإسماعيلية، والتي سيواكبها في الأيام الأولى فريق طبي من المعهد الوطني للصحة.كما ينتظر أن يغطي هذا المختبر حسب تصريح الدكتور خالد، مجموعة من الأقاليم المجاورة وذلك حسب الطلب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-05-06 21:00:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك