آخر الأحداث والمستجدات 

الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية بفاس تنظم ندوة حول موضوع : تحديات وآفاق التعلم عن بعد

الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية بفاس تنظم ندوة حول موضوع : تحديات وآفاق التعلم عن بعد

أكد د محسن الزواق على أهمية التكوين والتطوير المهني المستمر للأطر التربوية باعتباره أحد أهم المرتكزات الأساسية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين في إطار دعم جهود الوزارة في الاستمرار في تنفيذ مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 من أجل إصلاح نظام التعليم المغربي في ظل التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)،وذلك خلال تدخله في الندوة التي نظمتها الجمعية المغربية للأساتذة اللغة الإنجليزية فرع فاس مساء الجمعة 29 ماي الجاري في موضوع " تحديات وآفاق التعلم عن بعد"، وأضاف السيد مدير أكاديمية فاس مكناس مشددا على ضرورة تقاسم التجارب الناجحة في مجال التدريس عن بعد وتثمينها وتعميمها.  

ندوة الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية فرع فاس تندرج ضمن سلسلة من الندوات والدورات التكوينية عبر الأنترنيت لضمان الاستمرارية البيداغوجية عبر التعليم والتعلم عن بعد، ورغبة منها في المساهمة في تجويد الفعل التربوي عن بعد والرفع من المهارات والكفايات الرقمية المدرسي اللغة الإنجليزية في ربوع المملكة.
من جهته أبرز رضوان ملياني رئيس فرع الجمعية بفاس أهداف الندوة والمتمثلة في أساسا في خلق فرص للتكوين عن بعد لفائدة أساتذة اللغة الإنجليزية، خاصة الجدد منهم. تقديم بعض المستجدات العلمية والتطبيقات الفعالة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية عن بعد.إضافة إلى خلق جسر التواصل بين مدرسي اللغة الإنجليزية على الصعيد الوطني والوقوف عند التحديات التي واجهتهم في تدريس المادة عن بعد وتقديم بعض الحلول.
يشار إلى أن الندوة من تنظيم الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية - فرع فاس. بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس وجامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس والشركاء بمساهمة ثلة من خيرة الأطر الوطنية والدولية.
مدير الأكاديمية لم يفوت الفرصة ليتقدم بالشكر الجزيل إلى كل الفاعلين التربويين الساهرين على تجويد الفعل التربوي عن بعد وإرساء مفهوم التطوير المهني المستمر لفائدة أساتذة اللغة الإنجليزية بمختلف جهات المملكة المغربية في ظل الظروف الإستثنائية التي تشهدها بلادنا .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-05-31 01:04:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك