آخر الأحداث والمستجدات 

مبادرة تطوعية تحول أزقة حي الملاح بمكناس الى تحفة فنية (صور)

مبادرة تطوعية تحول أزقة حي الملاح بمكناس الى تحفة فنية (صور)

من المبادرات المحمودة داخل مدينة مكناس تلك التي تبناها ساكنة حي الملاح القديم (حي الفتح)، حيث تجند عدد من شباب الحي لتزيين أزقة ودروب حيهم وذلك بصباغة الجدران وشبابيك النوافذ بألوان زاهية بالاضافة الى تهييئ احواض لغرس نباتات و تثبيت سلات للقمامة. 

هذه المبادرة التي تنم عن وعي كبير و حس مواطن تأتي بعد اهمال الحي من طرف المسؤولين والمنتخبين المتعاقبين، حيث اصبح حي الملاح القديم حيا مهمشا و مهملا تعاني ساكنته من الهشاشة والفقر.
هذه المبادرة التي مازالت مستمرة لتشمل جميع دروب وازقة الحي هي ممولة تمويلا كاملا من طرف الساكنة أنفسهم رغم ضعف الحالة المادية للكثير منهم، امام تخلف جماعة مكناس عن المساعدة او مواكبة المبادرة.
نأمل ان تنتشر مثل هذه المبادرات لتشمل جميع أحياء مدينة مكناس لينتشر الجمال في المدينة، كما نأمل من الساكنة والمجاورين والمارة على المحافظة على جمالية هذه الازقة وعدم تضييع هذه الجهود. ونطالب المسؤولين من داخل جماعة مكناس مد يد العون والمساعدة حتى يكمل السكان هذا المشروع كما نطالب هؤلاء المسؤولين رفع التهميش عن هذا الحي والارتقاء به عمرانيا و بشريا.

بقلم ذ. عبد الجبار الخلوقي 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : ذ. عبد الجبار الخلوقي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-06-03 05:21:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك