آخر الأحداث والمستجدات 

هذا عدد التحاليل التي تجريها يوميا مختبرات مكناس للكشف عن فيروس كورونا

هذا عدد التحاليل التي تجريها يوميا مختبرات مكناس للكشف عن فيروس كورونا

تواصل لجنة اليقظة الصحية بمدينة مكناس، توسيع دائرة التحاليل الاستباقية للكشف عن فيروس كورونا كوفيد19، حيث بادرت خلال الأسبوع الجاري، استهداف القطاعات الخدماتية التي لها تواصل مباشر مع المواطنين.

وفي تصريح للموقع، أكد الدكتور خالد سنيتر، مندوب الصحة بعمالة مكناس، أن عدد التحاليل التي تجرى بصفة يومية على مجموعة من العاملين بمختلف القطاعات المهنية الحيوية، قد بلغ ما يقارب 500 تحليل مخبري، مؤكدا أن طموح المندوبية الآني يهدف الى بلوغ 600 تحليل مخبري للكشف عن كوفيد19 في كل 24 ساعة.

وحسب نفس المتحدث، فالى جانب مختبر مستشفى محمد الخامس بمكناس، والمستشفى العسكري مولاي اسماعيل،تمت الإستعانة مؤخرا بالمختبر المتنقل، الذي حط الرحال بإقليم الحاجب.

هذا وأكد الدكتور خالد، أنه والى حدود الساعة، جل نتائج التحاليل المخبرية، جاءت سلبية، كما ينتظر أن تشمل هذه التحاليل فئة واسعة من المهنيين، خاصة ما تبقى من أرباب سيارات الأجرة، ومستخدمي البنوك، والمراكز التجارية الكبرى، وكذا بعض المصالح الحكومية التي لها اتصال مباشر بالمواطنين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-06-13 14:20:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك