آخر الأحداث والمستجدات 

بعدما أهدى لأعضاء مكتبه سيارات فارهة يقارب سعرها 40 مليون...مجلس جهة فاس مكناس يلجأ للإقتراض

بعدما أهدى لأعضاء مكتبه سيارات فارهة يقارب سعرها 40 مليون...مجلس جهة فاس مكناس يلجأ للإقتراض

خرج اجتماع افتراضي، عقد مكتب مجلس جهة فاس مكناس، الذي يرأسه الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، بتحالف مع قياديين من حزب المصباح وعلى رأسهم الكاتب الجهوي لهذا الحزب، خالد البوقري، بقرار مفاده اللجوء الى الاقتراض من مؤسسة مالية أجنبية، لتغطية العجز المالي الذي يعاني منه المجلس.

مصدر لموقع برلمان.كوم، أكد أن مجلس جهة فاس مكناس، الذي اقتنى في بداية تشكيله،تسع سيارات فارهة لأعضاء مكتبه ورئيس، يقارب سعرها 40 مليون سنتيم للواحدة، وأغدق على وكالة المغرب العربي للأنباء، بدعم مالي لتحسين صورته أمام ناخبيه، وجد نفسه اليوم أمام عجز لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، حيث  أدرج نقطة غريبة ضمن جدول أعمال دورته العادية لشهر يوليوز القادم تتعلق بعقد القرض بين الجهة والمؤسسة المالية الدولية SFI.

وحسب نفس المصدر، فسيخصص جزء من هذا القرض، للإسهام في تجهيز المكاتب الصحية بالجهة،فيما سيخصص الجزء الآخر منه لبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

وانتقد ذات المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، طرح فكرة الاقتراض من مؤسسة أجنبية، ورهن مجلس الجهة، الذي تشرف ولايته على الانتهاء، لسنوات وسنوات، من أجل تسديد أقساط هذا القرض، الذي يمكن تفاديه باللجوء الى التقشف والإستغناء عن المصاريف الثانوية، وعلى رأسها تلك المتعلقة بأعضاء مكتبه.

برلمان.كوم

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-06-15 14:50:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك