آخر الأحداث والمستجدات 

بعد ترخيصها لسيارات النقل المزدوج التابعة لسيتي باص : جماعة مكناس تثير غضب أرباب الطاكسيات

بعد ترخيصها لسيارات النقل المزدوج التابعة لسيتي باص : جماعة مكناس تثير غضب أرباب الطاكسيات

تسبب دفتر التحملات الذي وضعه مجلس جماعة مكناس، الخاص بتدبير قطاع النقل الحضري، في صراع بين الشركة المفوض لها في هذا القطاع وأرباب سيارات الأجرة.

كمالي بنسالم الكاتب العام الجهوي لقطاع سيارات الأجرة، التابع للاتحاد المغربي للشغل، أكد في تصريح للموقع، أن شركة النقل الحضري، فاجأتهم مؤخرا بإدخال سيارات نقل مزدوج، للاستعانة بها في خدمة النقل الحضري، الأمر الذي من شأنه التأثير بشكل كبير على قطاع سيارات الاجرة، المتضررة أصلا من اجراءات حالة الطوارئ.

وحسب نفس المتحدث، فقد عبر مهنيو سيارات الأجرة، عن عزمهم الدخول في أشكال تصعيدية، احتجاجا على توفير جماعة مكناس، السند القانوني لاستعانة شركة حافلات النقل الحضري بسيارات نقل مزدوج، من خلال إضافة ملحق في هذا الشأن لدفتر التحملات الخاص بها، مهددين بتنظيم وقفة احتجاجية، وإضراب مفتوح، أمام مقر الجماعة.

هذا واحتضنت عمالة مكناس،يوم أمس الأربعاء،لقاء حضره كل من الكاتب العام للعمالة والنائب الأول لرئيس جماعة مكناس، رشيد الطالبي، وممثلي الهيئات النقابية لقطاع سيارات الأجرة، لتدارس الموضوع، وهو الإجتماع الذي لم يسفر عن أية نتيجة، مما دفع مختلف الهيئات النقابية الى الإعلان عن عزمها الدخول في إضراب مرفوق بوقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة.

من جهة أخرى كشف مصدر نقابي لموقع برلمان.كوم، أن سلطات المقاطعة العاشرة، التي يقع تحت نفوذها الترابي، مقر جماعة مكناس، قامت بمراسلة الهيئات النقابية صبيحة  يومه الخميس، من أجل إشعارهم بقرار منع الوقفة، نظرا لاجراءات حالة الطوارئ، الأمر الذي استجاب له أرباب سيارات الأجرة، تاركين باب الحوار مع الجماعة مفتوحا للخروج بحلول مرضية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-06-19 13:37:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك