آخر الأحداث والمستجدات 

لهذه الأسباب ستعرف مكناس اضطرابات في التزود بالماء الى حين انتهاء هذا المشروع

لهذه الأسباب ستعرف مكناس اضطرابات في التزود بالماء الى حين انتهاء هذا المشروع

تفاجأت ساكنة مدينة مكناس، ليلة أمس الخميس الجمعة، بانقطاع الماء الصالح للشرب بمجموعة من الأحياء، الأمر الذي أثار استنكار وتذمر المواطنين.

وفي بلاغ لها، توصل الموقع بنسخة منه، أكدت الوكالة المستقلة للماء والكهرباء، أن توزيع الماء على مستوى مدينة مكناس سيعرف اضطرابات خلال الفترة المسائية إلى حين تسوية مشكل نقص الإنتاج، الذي يتحمل مسؤوليته المكتب الوطني للماء والكهرباء، حيث قدرت الوكالة هذا النقص في 300 لتر في الثانية.
وأكدت الوكالة أن هذا الإشكال خارج عن إرادتها، مضيفة أن مصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء، منكبة على إنهاء الأشغال الضرورية لتقوية الإنتاج قبل تاريخ 24 يوليوز الجاري.
من جهة أخرى أكد مصدر للموقع، أن العيون الطبيعية والثقوب الباطنية تعد المصدر الرئيسي للماء الصالح للشرب بالنسبة لمدينة مكناس، إلا أن تناقص منسوب هذه المنابع، ألقى بظلاله على الإنتاج، وبالتالي على التوزيع كذلك.
وفي هذا الإطار أكد ذات المصدر أن حل مشكل التزود بالماء بمدينة مكناس، بشكل يغطي الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية، يبقى رهينا بجر مياه سد إدريس الأول، لربطها بشبكة الماء بمدينة مكناس، وهو المشروع الذي أعطى انطلاقته في وقت سابق جلالة الملك، إلا أنه عرف تعثرا وتأخيرا، بسبب مشاكل في نزع ملكية بعض الأراضي التي تمر منها شبكة الربط،”التي تم تجاوزها في الوقت الحالي، بفضل تظافر جهود السلطات المحلية، لتبلغ بذلك نسبة إنجاز المشروع 99 في المائة”، يضيف ذات المصدر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-07-11 00:18:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك