آخر الأحداث والمستجدات 

المديرية الجهوية للصحة تدخل على خط الاعتداء الذي طال ممرضة وطبيبة بمستشفى مكناس وتتعهد بمتابعة المعتدين

المديرية الجهوية للصحة تدخل على خط الاعتداء الذي طال ممرضة وطبيبة بمستشفى مكناس وتتعهد بمتابعة المعتدين

دخلت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، على خط الاعتداء الذي تعرضت له ممرضة وطبيبة بمستشفى محمد الخامس بمكناس، ليلة أمس الأربعاء، حيث أصدرت بلاغا شجبت فيه هذا الاعتداء.
وحول تفاصيل الواقعة، أكدت المديرية الجهوية للصحة، انه "بمستشفى محمد الخامس بمكناس، وعلى الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال بتاريخ 15 يوليوز 2020 ، وبعد أن شرعت الممرضة س. و.في العناية بحالة مستعجلة وفدت على المستشفى المذكور استرعى انتباهها أن أحد المرضى يصورها بهاتفه النقال وهو يؤاخذها على تسبيق الحالة المستعجلة، وهو ما يعتبر تدخلا في الأنظمة الخاصة بالعمل الطبي والتمريضي، كما أن تصوير موظف عمومي داخل مقر عمله، يخالف القانون".

وأضافت المديرية من خلال ذات المنشور ، انه "لم يقتصر الأمر على هذه المخالفات، بل بلغ حد لكم الممرضة على وجهها وإصابة أسنانها، وشمل الاعتداء أيضا الطبيبة .ع.س. التي تدخلت لمحاولة استرداد السير الطبيعي للمرفق العمومي، إلا أنها نالت نصيبها من الضرر البدني والعصبي".
وأكدت المدرية على كون " مثل هذه الاعتداءات تناقض المجهودات الكبرى والتضحيات النبيلة التي يقوم بها مختلف مهنيي القطاع الطبي والتمريضي، والذين يواجهون، بكل وطنية ونكران الذات،في هاته الظرفية المتمثلة في جائحة كوفيد ١٩، من أجل التحكم في منحيات تطورها".
ختاما أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، انها تشجب مثل هاته التصرفات الهمجية و اللا اخلاقية المذكورة استياء المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، معربة عن تعهدها باتخاذ كافة الاجراءات وتفعيل كل أشكال الحماية القانونية والأخلاقية للعاملين بالمرفق الصحي العمومي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-07-16 18:05:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك