آخر الأحداث والمستجدات 

برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية يخصص دعما بقيمة 600 مليون سنتيم لجماعة مكناس وضعف المبلغ لفاس

برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية يخصص دعما بقيمة 600 مليون سنتيم لجماعة مكناس وضعف المبلغ لفاس

استفادت جماعة مكناس من برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية، هو مشروع يتم تنزيله بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتعاون الدولي، يستهدف مواكبة الجماعات قصد تحسين ادائها في مجموعة من المؤشرات ويمتد لخمس سنوات 2019-2024.

وقد تم منح دعم مالي للجماعات المعنية أخذا بعين الاعتبار تقيدها بمستوى معين من المؤشرات المحددة في الاتفاقية وهي 24 مؤشر، مع إلزامية التقييد بالشروط الخمس الدنيا اللازمة. حيث تم على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة اختيار كافة الجماعات الحضرية بالجهة، واستفادت جميعها من عملية المواكبة والدعم.
وقد تمت مراسلة مجموعة من الجماعات التي حظيت بتقييم لمؤشراتها بمراسلة من المديرية العامة للجماعات المحلية تخبرها بحصتها من الدعم من بينها الجماعات التالية: الدار البيضاء : مليار و200 مليون سنتيم، فاس :مليار و100 مليون سنتيم، طنجة: 950 مليون سنتيم، مراكش : 936 مليون سنتيم، سلا :800 مليون سنتيم، مكناس: 600 مليون سنتيم، تطوان: 450 مليون سنتيم، أكادير : 457 مليون سنتيم إلى آخر لائحة 103.
وللتذكير فجميع الجماعات 103 المعنية بهذا البرنامج توصلت بحصتها من الدعم حسب نسبة تحقيق المؤشرات، حيث تمثل هذه الجماعات 85٪ من الساكنة الحضرية و55٪ من الساكنة الوطنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-08-11 01:03:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك