آخر الأحداث والمستجدات 

نشطاء جمعويون يحتجون أمام مقر القصر البلدي بمكناس على تماطل الجماعة في صرف منح سنة 2019

نشطاء جمعويون يحتجون أمام مقر القصر البلدي بمكناس على تماطل الجماعة في صرف منح سنة 2019

احتشد رؤساء ونشطاء مجموعة من الجمعيات بمدينة مكناس، صبيحة يومه الخميس، في وقفة احتجاجية أمام مقر القصر البلدي، للتعبير عن سخطهم لعدم صرف المجلس للمنحة السنوية المخصصة لهم.

وكشف المحتجون في تصريح للموقع، أن وقفة اليوم تأتي بعد استنفادهم لكافة سبل التفاوض مع مجلس جماعة مكناس، الذي يرأسه عبد الله بووانو، سواء من خلال المراسلات الكتابية أو اللقاءات التي جمعتهم ببعض أعضاء المكتب، من أجل حثهم على الإسراع بصرف منحة السنة الماضية، التي سبق وتم الإعلان عن المستفيدين منها في منشور رسمي له أصدره المجلس، قبل أن يتراجع عن صرفها.

وحسب نفس المصدر، فقد تسبب تأخير توصل الجمعيات المكونة للنسيج الجمعوي بمدينة مكناس، بالمنحة السنوية، في تراكم ديونهم وكذا تجميد كافة أنشطتهم الثقافية والفنية والإجتماعية، داعين مجلس الجماعة إلى ضرورة التعجيل بصرف المنح على هزالتها.

من جهة أخرى، أكد مصدر من مجلس جماعة مكناس، في تصريح للموقع، أن سبب تأخير صرف المنح، يعود إلى مراسلة توصل بها المجلس، من عامل عمالة مكناس، يدعوه فيها إلى التخلي عن مجموعة من المصاريف غير المستعجلة، نظرا للضرر الذي ألحقته جائحة كورونا بمشروع ميزانية الجماعة، وهو المشروع الذي ينتظر أن تشمله مجموعة من التغييرات، التي تتناسب مع حجم مداخيل الجماعة هذه السنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-08-14 02:31:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك