آخر الأحداث والمستجدات 

مراكز صحية بمكناس تشرع في استقبال الحالات المشكوك في إصابتها بالوباء لاخضاعها للكشف السريع

مراكز صحية بمكناس تشرع في استقبال الحالات المشكوك في إصابتها بالوباء لاخضاعها للكشف السريع

شرعت مؤخرا ثمان مراكز صحية،على مستوى عمالة مكناس،في استقبال الحالات التي يشتبه إصابتها بفيروس كورونا، قصد توجيهها وتتبع وضعها الصحي وعلاجها إن تأكدت إصابتها.

وجاء في إعلان سابق مندوبية الصحة بمكناس، أنه تنزيلا للبروتوكل المقرر من طرف وزارة الصحة، الخاص بالتكفل بتشخيص وتوجيه وتتبع وعلاج الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، تم تخصيص ثماني مراكز صحية على مستوى عمالة مكناس، ثلاثة منها بجماعة مكناس، ويتعلق الأمر بمركز سباتا، والمركز الصحي سيدي اعمر، ومركز برج مولاي عمر، فيما تم تخصيص مراكز أخرى بجماعات تولال، وويسلان وبوفكران والمهاية وجماعة مولاي ادريس زرهون.

وسيتم على مستوى هذه المراكز إخضاع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، للفحوصات الطبية، وكذا لتحاليل أجهزة الكشف السريع، حيث سيتم إحالة المصابين الذين جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية على المركز الاستشفائي محمد الخامس بمكناس، قصد إخضاعهم من جديد لتحاليل أجهزة الـpcr، حيث ستحرص المراكز الصحية على تتبع وعلاج الحالات التي تأكدت إصابتها داخل منازلها، بينما تحرص على تتبع الحالات الأخرى التي جاءت نتائجها سلبية، ودعوتها إلى الالتزام بالحجر الصحي واعتماد الإجراءات الاحترازية الأخرى.

هذا وأكد إعلان مندوبية الصحة بمكناس، على كون الحالات التي تأكدت إصابتها بالفيروس، وتظهر عليها أعراض شديدة، أو تعاني من أمراض مزمنة أو المتقدمة في السن، فسيتم التكفل بها على مستوى مراكز العلاج كوفيد19.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-09-03 15:59:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك