آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق الموسم الدراسي في ظروف جيدة بمؤسسة غوستاف إيفل الخاصة بمكناس(فيديو)

انطلاق الموسم الدراسي في ظروف جيدة بمؤسسة غوستاف إيفل الخاصة بمكناس(فيديو)

انطلق الموسم الدراسي 2020-2021، اليوم الاثنين 7 شتنبر الجاري، في ظروف استقبال جيدة واستثنائية بمؤسسة غوستاف إيفل الخاصة بمكناس.

وفي تصريح لموقع مكناس بريس، أكدت المديرة المؤسسة، للمركب المدرسي "غوستاف إيفل"، السيدة نعيمة بلفايدة، ان إدارة المؤسسة، عملت طيلة فترة العطلة الصيفية بدون كلل أو ملل، على التحضير الجيد للموسم الدراسي الحالي، الذي يصادف هذه السنة جائحة كورونا.

 

وفي هذا الصدد تقول السيدة بنفايدة، انه تم وضع واقيات وحواجز خاصة بكل تلميذ على حدة، الى جانب تخصيص ممرات ووسائل تراعي جانب التباعد الاجتماعي، وكافة التوصيات التي أعلنت عنها وزارة الصحة، لمواجهة الجائحة والحد من انتشار العدوى. كما تم خفض نسبة الملء بسيارات النقل المدرسي، وجعلها لا تتجاوز 50 في المائة، مع حجز مقعد خاص بكل تلميذ يدون عليه اسمه، تفاديا لاستعماله من طرف تلميذ آخر.

 

هذا وتم تحديث الجانب البيداغوجي للمؤسسة كذلك، بتكييف المقرر الدراسي وضمان تدريس جميع المواد، مع تقليص الزمن المدرسي بساعة ونصف يوميا، الى جانب منع كل أشكال التجمعات والازدحام داخل فضاء المؤسسة، حيث تم في هذا الاطار وضع مسار معين ومحدد بكل دقة لكل التلاميذ. فبمجرد ولوجهم بوابة المؤسسة، يجدون في استقبالهم ممرضة متخصصة، تعمل على تعقيم أيديهم وأحذيتهم، وكذا محافظهم المدرسية، قبل ان يتم توجيههم بشكل مباشر الى مقاعدهم الخاصة، داخل الفصول الدراسية.

 

وحسب نفس المتحدثة، فقد حرصت إدارة المؤسسة، خلال استعدادها للموسم الدراسي الحالي، على تنزيل كافة التوصيات والمقتضيات المعلن عنها من طرف وزارة الصحة، وكذا وزارة التعليم، لانطلاق الدراسة حضوريا في ظروف جيدة.

مادة إعلانية

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-09-08 00:14:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك