آخر الأحداث والمستجدات 

عامل مكناس يتفاعل مع شكاية تعثر ورش بناء ثانوية تأهيلية بحي أناسي وتحول وعائها العقاري الى ملاعب قرب

عامل مكناس يتفاعل مع شكاية تعثر ورش بناء ثانوية تأهيلية بحي أناسي وتحول وعائها العقاري الى ملاعب قرب

كشف مصدر مطلع لموقع “برلمان.كوم”، أن عامل عمالة مكناس، قام مطلع الأسبوع الجاري، بإيفاد لجنة مختلطة من مصالح التعمير، إلى إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية، الكائنة بحي أناسي، للوقوف على شكاية تقدم بها أحد الأشخاص، يتهم فيها إدارة المؤسسة باستغلال الوعاء العقاري المخصص لبناء ثانوية عمومية كملاعب رياضية لفائدة تلاميذ المؤسسة.

من جهة أخرى كشف مصدر مطلع للموقع، أن الوعاء العقاري، يعتبر بمثابة “منفعة عامة” ينتظر أن يقدمها صاحب التجزئة الذي حصل على ترخيص استثنائي، كما هو منصوص عليه في قانون التعمير، على أن يخصص هذا العقار لتشييد ثانوية تأهيلية، ويسلمها للمديرية الإقليمية لوزارة التعليم، بشكل مجاني، إلا أن المشروع لم يراوح مكانه، رغم أن الحي أصبح آهلا بالسكان.

 

ومن المنتظر أن يترتب عن الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة الموفدة من عمالة مكناس، والمكونة من مصالح التعمير بالوكالة الحضرية والعمالة وجماعة مكناس، الحسم في مصير الوعاء العقاري، سواء بتركه على حاله كملاعب للقرب، أو تسريع مسطرة بناء ثانوية عمومية، أو تحويله إلى فضاء عمومي تستفيد منه الساكنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2020-09-18 23:03:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك